رام الله: تشكيل ائتلاف للضغط لتنفيذ قرارات المحاكم

64-TRIAL- رام الله / سوا/  أعلن مشاركون خلال لقاء جمع 15 مؤسسة أهلية ومجتمعية وإعلامية، اليوم الأربعاء، عن تشكيل ائتلاف للضغط من أجل تنفيذ قرارات المحاكم.
وقال منسق الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء ’استقلال’ ماجد العاروري خلال اللقاء الذي دعت له الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء وسيادة القانون ’استقلال’ والذي عقد في مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، إن الهدف من تشكيل هذا الائتلاف يأتي للمساعدة ومخاطبة الجهات المختصة من اجل تنفيذ قرارات المحاكم، وانه سيركز في المرحلة الأولى على قرارات محكمة العدل العليا.
وأضاف ’سيعمل الائتلاف على توثيق قرارات المحاكم التي لم تنفذ، والضغط ومخاطبة الجهات ذات العلاقة مستعينا بالمؤسسات الإعلامية’.
بدوره، قال رئيس مجلس الهيئة الأهلية لاستقلال القضاء عيسى أبو شرار: ’إن الامتناع عن تنفيذ قرارات المحاكم يعتبر اعتداء على استقلال المحاكم واحترام القانون الذي من الممكن أن يترتب عليه إخلال بالمجتمع’.
وبين أن الائتلاف سينبثق عنه اختيار سكرتاريا مصغرة للضغط على المؤسسات المتخلفة لتنفيذ قرارات المحكمة.
من جانبه، أوضح نقيب المحامين حسين شبانه أن النقابة حريصة على تنفيذ القانون والفصل بين السلطات والالتزام بتنفيذ قرارات المحاكم، مؤكدا استعداد النقابة لتقديم المساعدة القانونية وتفريغ محامين متخصصين لإحقاق العدالة. 273
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد