جنين: ورشة تشدد على حق المرأة بالميراث

86-TRIAL- جنين/ سوا/ شددت ورشة عمل، اليوم الأربعاء، على أهمية حق المرأة في الميراث، وعدم حرمانها باعتباره حق كفلته الشرائع السماوية.
وركزت الورشة التي نظمتها الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال ’أصالة’ بالتعاون مع محافظة جنين من خلال مركز تواصل، ووزارة شؤون المرأة، بعنوان ’من حقي أن أرث’، على ضرورة تشريع قوانين بتقسيم التركة بعد فترة قصيرة من الوفاة.
وشدد المشاركون على ضرورة التوعية للرجال والنساء في موضوع الميراث.
من جهته، قال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، إن المرأة طالما ناضلت وعانت من أجل توفير لقمة العيش، وإن حقها كأم وأخت وابنة يجب أن نرعاه كما رعته الشرائع السماوية.
أما قاضي محكمة جنين الشرعية صالح أبو فرحة، فأوضح أن الإسلام كرّم المرأة أماً وزوجة وبنتا وعاملة، وأعطاها حقها بالتركة كما أعطى الرجل نصيبا محددا مفروضا واجبا تطبيقه، وأوضح أن التركة تعطى أولا لأصحاب الفروض وهم 4 رجال و8 نساء، ومن ثم للباقين ممن يستحقها حسب الشريعة.
وأشار كل من مفتي قوى الأمن محمد أبو اسعيد ومفتى المحافظة محمد أبو الرب، الى أن الإسلام أعطى المرأة كل حقوقها ولم يظلمها بعد واقع مرير كانت تعيشه قبل الإسلام، فالإسلام رفع مكانتها إلى مرتبة الإنسانية ولم يفرق بينها وبين الرجل في أصل الخلق. 257
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد