بلدية غزة تدعو المواطنين لإتباع إرشادات التعامل مع المنخفض الجوي

none

غزة /سوا/ دعت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة  للتقليل من الآثار السلبية للمنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة .

وأكدت اللجنة أن طواقمها تعمل على مدار الساعة للتعامل مع أي طارئ قد ينجم نتيجة تساقط مياه الأمطار، داعيةً المواطنين للتواصل معها على رقم ( 115) للإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بخدمات البلدية .

ونشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام إرشادات عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )  تضمنت عدم إلقاء النفايات في الشوارع العامة حتى لا تنجرف مع السيول وتؤدي إلى انسداد مصارف مياه الأمطار .

وأوضحت اللجنة أنها تعاملت منذ ساعات مساء أمس مع (75) إشارة طفح صرف صحي في مناطق مختلفة من المدينة وكذلك تصريف ( 13) تجمعاً لمياه الأمطار في عدة مناطق أهمها: تقاطع شارع الشعف مع صلاح الدين بحي التفاح، وتجمعاً بالقرب من مستشفى القدس في شارع جامعة الدول العربية بمنطقة تل الهوا، وفي شارع عون الشوا ( 8) بالقرب من جامعة غزة، بالإضافة إلى شارع مصطفى حافظ بحي الرمال .

وتبذل البلدية جهودا كبيرة في فصل الشتاء لتصريف مياه الأمطار لحيلولة دون تجمعها في الشوارع والأحياء لاسيما في المناطق المنخفضة منها .

وتقوم طواقم البلدية بشكل دوري بتنظيف مصارف مياه الأمطار في كافة مناطق المدينة قبل فصل الشتاء وأثناء تساقط الأمطار لمنع تجمع مياه الأمطار وغرق الشوارع .

ويتم تصريف مياه الأمطار عبر مصارف خاصة منتشرة في الشوارع الرئيسة تصب في برك تجميع لمياه الأمطار أهمها: بركة الشيخ رضوان، وبركة عسقولة بحي الزيتون، وحديقة الصداقة بحي التفاح .

ونفذت البلدية مشروعين للاستفادة من مياه الأمطار وتغذية الخزان الجوفي في المدينة هما: حديقة الصداقة التي تم تطويرها لتصبح حوضاً لترشيح مياه الأمطار وحديقة عامة، وبركة عسقولة التي يجري تطويرها حاليا لتصبح حديقة عامة وحوضاً لترشيح مياه الأمطار أيضاً .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد