محافظ جنين يطلع على مشاريع اتحاد لجان العمل الزراعي

none

جنين / سوا / اطّلع محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، على مشاريع اتحاد لجان العمل الزراعي في المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، مع مدير مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي  في محافظات جنين وطوباس و نابلس سعادة أبو شيخة، والذي أطلعه بدوره على مشروع الطاقة البديلة الذي تقوم الجمعية على تنفيذه في محافظة جنين.

وتطرق ابو شيخة الى المشاريع التي نفذها الاتحاد وتلك التي سيتم تنفيذها كمشروع الآبار الزراعية بدعم هولندي، ويشمل مختلف مناطق الضفة الغربية بميزانية تبلغ 11 مليون دولار، وتعطى الأولوية للمناطق المهمشة ومناطق (ج) بالتعاون مع وزارة الزراعة. وفي ذات السياق تم الاشارة الى مشروع تمكين الأسر اقتصاديا؛ بحيث يتم تمويل الأسر للبدء بمشاريع صغيرة لتمكينهم من الحصول على دخل شهري في ظل الضائقة الاقتصادية التي تمر بها آلاف من الأسر بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وثمن المحافظ دور الاتحاد التكاملي مع وزارتي الزراعة والتنمية الاجتماعية  في المشروع وعلاقته بالأطراف ذات العلاقة.

ورحب المحافظ بالمشاريع التي يعمل الاتحاد على تنفيذها في محافظة جنين على اعتباره عملا مكملا لما تقوم به الحكومة في التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الوضع الصعب والبطالة المستشرية بين فئات الشباب، وأكد ضرورة الأخذ بعين الاعتبار العمل في اطار الشفافية والعدالة في التوزيع لتصل المساعدة الى من يستحقها فعلا من المستهدفين، والتركيز على المناطق المهمشة في القرى البعيدة عن مراكز المدينة والبلدات، وكذلك العمل بشكل مركز في المناطق المصنفة (ج) ولدعم صمود المزارعين الذين يواجهون غطرسة الاحتلال وسياسته الإحلالية الاستيطانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد