"الشباب العربي للمناخ" يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية نوى للثقافة والفنون

توقيع مذكرة تفاهم

غزة / سوا / وقع فريق الشباب العربي للمناخ - فلسطين مع جمعية نوى للثقافة والفنون مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع "دور المرأة الريفية في التعامل مع قضية تغير المناخ في الأراضي الفلسطينية - المرحلة الثانية عام 2017" بتمويل من الصندوق الأخضر العالمي.

 

ويهدف المشروع إلى تعزيز الوعي البيئي والمناخي لدى الفئة المستهدفة من النساء من خلال تقديم مجموعة من ورش العمل النظرية والعملية لمفاهيم تغير المناخ والآثار المترتبة عليه وكذلك نشر وإعداد فيلم قصير. إضافة إلى تزويدهم بالخطوات العملية لتجهيز نماذج عملية للتكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ مثل الفرن الشمسي، الكمبوست، وحدات إنتاج غاز الميثان وغيرها.

 

بدورها، أثنت جمعية نوى للثقافة والفنون على مثل هذه المشاريع وخاصة التي توفر الجانب العملي لتعزيز المعرفة النظرية بالتجربة العملية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب والإقناع للمستفيدين خاصة أننا نتحدث عن قضية مهمة تمسنا جميعا وهي البيئة التي نعيش فيها مع العلم أن ظاهرة تغير المناخ وما يترتب عليها من آثار سلبية تهدد حياة البشرية جمعاء.

 

كما وأشاد الموقعون بضرورة الاستمرار والعمل الدائم بتوفير المزيد من المشاريع الهادفة ذات الآثار الواضحة والتي تهدف لتعزيز الوعي والسلوك البيئي لدى فئات المجتمع الفلسطيني المختلفة.

 

حيث أكد منسق فريق الشباب العربي للمناخ المهندس أحمد أبو صفية، إلى أن مذكرة التفاهم تشكل لبنة أساسية قوية في تعزيز جهود المجتمع من فئة النساء للحد من الأثار المترتبة على تغير المناخ والتي تأثر بشكل كبير على المجتمع بكل فئاته.

 

وأوضح، بالرغم من قلة الإمكانيات وكثرة العقبات التي تواجه المواطن الفلسطيني في حياته اليومية نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع إلا أننا ملزمون كغيرنا من البشر ببذل قصارى جهدنا في سبيل العمل من أجل المحافظة على بيئتنا آمنة ونظيفة وما يترتب على ذلك من تعزيز وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ونوه أبو صفية، الى أن الاهتمام الفلسطيني بقضايا البيئة المحلية والعالمية يضفى صورة رائعة لشعبنا بحرصه على المشاركة الدائمة وإثبات الوجود الفلسطيني في كافة المحافل وخاصة التي تتعلق بالبشرية جمعاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد