كميل يدعو القطاع الخاص للمساهمة في حل قضية البطالة

92-TRIAL-طولكرم/ سوا/ دعا محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل القطاع الخاص والشركات للمساهمة بايجاد حل لقضية البطالة خاصة في ظل إرتفاع عدد الخريجين والخريجات الذين لم تتوفر لهم وظائف نظراً للوضع الإقتصادي الصعب الذي يسود محافظات الوطن عامة ومحافظة طولكرم على وجه الخصوص. 
وقال د. كميل خلال كلمة له بافتتاح اليوم الوطني للتوظيف في جامعة فلسطين التقنية خضوري إنه من الضروري العمل وفق خطة منظمة بالتعاون مع الجهات ذات الإختصاص لوضع حد لظاهرة البطالة وإيجاد وظائف او مشاريع صغيرة للخريجين تمكنهم من بداية الحياة العملية وبالتحديد بايجاد فرص عمل، إلا ان هناك أهمية لإعادة توجيه الطلبة نحو التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، بالاضافة لتوجيه الطلبة بعد مرحلة الثانوية العامة نحو التعليم المهني والتقني الذي نحتاجه في كافة جوانب حياتنا. 
وبين د. كميل أنه لا يمكن للدولة مهما كانت أن تتبنى جميع الخريجين دون التعاون التام ما بين القطاع الخاص والشركات وكافة الجهات التي من شانها التخفيف من أزمة البطالة، بالتالي إن مسالة التعاون مهمة في جانب إيجاد حلول لأزمة البطالة، مؤكداً على التعاون والتنسيق في هذا الإطار لإيجاد حلول لقضية البطالة، حيث يجري تفعيل مجلس التشغيل في محافظة طولكرم. 
وتقدم كميل بالتحية لجامعة خضوري وشركائها في تنفيذ يوم التوظيف، مشيداً باداء الجامعة ودعمها خاصة أنها جامعة الدولة الوحيدة في الضفة وتحتاج للكثير من الإهتمام والمتابعة حيث أنها تمضي في إطار تحقيق التفوق الأكاديمي والنوعي من خلال تخريج دفعات من الطلبة المتخصصين في كافة المجالات.
218
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد