بلدية غزة تنجز أعمال تحديث لشبكات الإنارة في المدينة

none

غزة /سوا/ تمكنت دائرة الكهرباء والإنارة في بلدية غزة من إنجاز أعمال تحديث لشبكات الإنارة وتركيب وإصلاح فوانيس ووحدات تحكم في الإنارة خلال العام الماضي ضمن جهودها الهادفة للحفاظ على السلامة العامة والمظهر الجمالي للمدينة.

وذكرت الدائرة في تقريرها السنوي أن الأعمال شملت صيانة شبكات الإنارة في ( 80) شارعاً في المدينة وتم خلالها تركيب نحو ( 9) ألاف متر من كوابل الكهرباء بأقطار مختلفة، و( 230) فانوساً جديداً، و( 36) وحدة تحكم في الإنارة، وإصلاح ( 1542) فانوساً و( 931) وحدة تحكم، وإجراء ( 127) عملية صيانة لمرافق البلدية ومنشأتها .

وبينت أنه تم أيضاً الإشراف على شبكات الإنارة في عدة مشاريع تطويرية وهي: ملعب اليرموك، وشارع الرياض في حي الشجاعية، ومنتزه المحطة في حي التفاح، ومحطة بركة الشيخ رضوان، وحديقة الصداقة، ومشاريع التطوير الجديدة في منطقة النصر، وكذلك في منطقة البرهام بحي الزيتون.

كما شملت الأعمال أيضاً، الإشراف على تركيب شبكة إنارة جديدة في منطقة النفق شرق شارع أحمد الجعبري، وامتداد شارع رقم ( 3) شمال المدينة، وشارع الدهشان بحي الزيتون، وشارع أسماء في منطقة الزرقاء، وامتداد شارع أسماء والمشاهرة، وشوارع غرب مسجد المحطة، وشارع محمد يوسف النجار مرحلة أولي وثانية،  ومشروع تشغيل عدد 7 مراكز التحصيل بالطاقة الشمسية .

وأفادت الدائرة أنها أنجزت أيضاً أعمال صيانة شاملة لشارع صلاح الدين من مفترق الشهداء جنوباً وحتى مفترق " القرم " شمالاً، بالإضافة إلى عمل ( 24) مخططاً وجدول كميات لمشاريع  إنارة جديدة، ومتابعة عمل شبكات الكهرباء المغذية للآبار ومحطات الصرف الصحي .

وكانت البلدية قد دعت المواطنين في المدينة إلى ضرورة الحفاظ على فوانيس الإنارة ووحدات التحكم بها وعدم العبث بهما حفاظاً على سلامتهم ولضمان استمرار عمل فوانيس الإنارة في مناطقهم في ساعات وصل الكهرباء .

وتعاني مدينة غزة كما بقية مدن القطاع من استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة عنها مما يتسبب في انقطاع الكهرباء عن شبكات الإنارة في الشوارع .

ولجأت البلدية لتركيب إنارة بالطاقة الشمسية وتغذية إشارات المرور في الشوارع والمفترقات الرئيسة بخطوط كهرباء ثانية لضمان استمرار وصول الكهرباء إليها حفاظاً على انتظام حركة السير في المدينة .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد