د.عيسى يحذر من تداعيات اقتحام الأقصى

38-TRIAL- القدس / سوا/ ندد الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في بيان له صدر اليوم، اقتحام المسجد الأقصى من قبل وزير الأمن الداخلي "اسحق اهرونوفتش"ووزير الاسكان والمستوطنين بحماية"شرطة حرس الحدود" مما أدى الى اندلاع مواجهات مع المرابطين.
وذكر الأمين العام أن قوات الاحتلال كعادتها ما لبثت الا أن تحول منطقة البلدة القديمة وتخوم المسجد الأقصى الى منطقة عسكرية مغلقة وفرضت القيود على دخول المصلين لساحات الحرم.
وقال د.عيسى " إن هذه الاجراءات والترتيبات الأمنية تأتي عشية ما يُسمى بحلول رأس السنة العبرية وأن الجمعيات الاستيطانية التي اقتحمت المسجد كانت تتعمد أداء شعائر دينية أمام المسجد القبلي و باب السلسلة، العمل الذي يعتبر مشين ومتعمد ومستفز لمشاعر المسلمين".
وأكد الأمين العام أن دولة الاحتلال تمرر مخططاتها بتهويد ممنهج يهدد مستقبل المدينة والاقصى المبارك ولبسط سيطرتها عليه تمهيديا من خلال استغلال الأعياد لديهم واثبات وجودهم وفرض أمر واقع على العالم تقبله شاء أم آبى.
وعلى الصعيد ذاته استنكر الامين العام استمرار عملية اختطاف الأطفال من مدينة القدس المحتلة وضواحيها والتي كان آخرها محاولة اختطاف طفل اليوم لم يتجاوز الـ9 أعوام على مرآى المتواجدين امام الكنيسة الجثمانية.
وفي ختام بيانه حذر الأمين العام د.عيسى من تداعيات اقتحام الأقصى، وأكد أن محاولات تهويد القدس المتواصلة ستقود إلى إشعال المنطقة، وستدفع الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض مجددا دفاعاً عن مقدساته الإسلامية والمسيحية.
وكما حذر من النوايا المبيتة للحكومة الإسرائيلية اليمينية تجاه الأقصى وتجاه القدس، مؤكدا أن القدس خط أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه، ولن يقبل الشعب الفلسطيني بديلاً عن القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة.
52
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد