بلدية غزة تزرع (20) ألف شتلة خلال العام الماضي

none

غزة /سوا/ أعلنت دائرة الحدائق في بلدية غزة أنها تمكنت من زراعة نحو ( 20) ألف شتلة خلال العام الماضي ضمن جهود تحسين مظهر المدينة وجودة البيئة .

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال تركزت على زراعة الأشتال في جزر الشوارع العامة والحدائق والمؤسسات و قص وتقليم الأشجار التي تعيق رؤية السائقين وتجوير الأشجار وتركيب وإصلاح شبكات الري في مناطق مختلفة من المدينة .

وأوضحت أن زيادة طرأت في عدد الأشتال المزروعة خلال العام 2016 مقارنة بالعامين  2015 و 2014 ، مبينةً أن الزيادة كانت بمقدار ألف شتلة عن العام 2015 ونحو (4) ألاف شتلة عن العام 2014.

وأضافت أن الأشتال المزروعة خلال العام الماضي توزعت مابين؛ ( 9) ألاف من الحوليات، و( 520) شتلة زينة و( 3) ألاف ومائتي شجرة، و(6) ألاف من الشجيرات، و( 160) شتلة فواكه، و( 730) شتلة اشطوانيا وكناري.

وتعتبر الحديقة الرئيسة في شارع عمر المختار، وحديقة الجندي المجهول وحديقة الحيوان في حي الزيتون، وحديقة برشلونه في تل الهوا من أبرز الحدائق في المدينة .

وتواصل بلدية غزة تنفيذ مشروع إعادة إعمار حديقة القبة في حي الشجاعية التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان في صيف 2014 وكذلك مشروع تطوير بركة عسقولة التي يجري تطويرها حاليا لتصبح حديقة عامة وحوض لترشيح مياه الأمطار.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة إلى ضرورة المحافظة على الأشجار والمحافظة عليها حفاظا على جمال وصحة المدينة .  

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد