حماس تحمل الإحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير الجلاد

حماس

غزة /سوا/ حملت حركة  " حماس " الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الفلسطيني داخل السجون الإسرائيلية الجريح محمد الجلاد من مدينة طولكرم .

وقالت الحركة على لسان المتحدث بإسمها عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي، مساء اليوم الجمعة، إن "استشهاد الأسير الجلاد جاء نتيجة الإهمال الطبي من قبل الاحتلال، ورفضه تقديم العلاج اللازم له، بالرغم من كل التقارير الطبية التي تؤكد خطورة وتدهور وضعه الصحي".

واعتبرت الحركة  استشهاد الأسير الجلاد جريمة بحق الإنسانية وتعكس السلوك الإجرامي الخطير للاحتلال بحق الأسرى المرضى بشكل خاص، والأسرى الفلسطينيين بشكل عام.

وأضافت أن "هذه الجريمة تعد مؤشرا على مستوى العنف والانتهاكات والإهمال الذي يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال وتعريض حياتهم للخطر".

وطالبت الحركة المستويات الرسمية الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعمل الفوري والجاد والتدخل من أجل إنقاذ حياة آلاف الأسرى في السجون الإسرائيلية، ورفع شكاوى دولية ضد  حكومة الاحتلال  ومحاسبتها على جرائمها بحق أسرانا البواسل.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الجلاد استشهد بعد ظهر اليوم الجمعة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال نوفمبر الماضي؛ وذلك خلال تواجده في مستشفى "بيلنسون" الإسرائيلي.

وكان الجلاد الذي يعاني من سرطان الغدد، قد أصيب بجروح خطيرة، في نوفمبر الماضي بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال عدة رصاصات بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس ، نقل على إثرها على أحد المستشفيات الإسرائيلية، وظل يعاني لحين الإعلان عن استشهاده اليوم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد