برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية في الاسعاف النفسي الأولي

خلال الدورة التدريبية

غزة / سوا / اختتمت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع وحدة الصحة النفسية بمجمع الشفاء الطبي، دورة تدريبية بعنوان "الإسعاف النفسي الأولي-اكتشاف واحالة"، بمشاركة 14 متدرب ومتدربة من المتطوعين العاملين في وحدة الصحة النفسية بمجمع الشفاء الطبي.

وحضر الدورة إيناس جودة رئيس وحدة التدريب وبناء القدرات بالبرنامج، والمدربين الدكتور/ مراد عابد، وإيمان الأخرس من البرنامج، وتحرير صافي مسئول وحدة الصحة النفسية بمجمع الشفاء الطبي، وقام بالتدريب فيها مجموعة من الأخصائيين بالبرنامج، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي للبرنامج بغزة.

واشتملت الدورة التي استمرت أربعة أيام بواقع 16 ساعة تدريبية على عدة مواضيع هامة منها الإسعاف النفسي الأولي وكيفية المساعدة بطريقة مسؤولة، والاكتشاف المبكر والإحالة لخدمة نفسية اجتماعية متخصصة، وكذلك عرض ومناقشة نموذج التحويل الخاص بالبرنامج، وتبادل الخبرات بين مجمع الشفاء الطبي وبرنامج غزة فيما يتعلق بالتدخل في حالات الطوارئ.

كما استخدم المدربين خلال الدورة عدة تقنيات من أهمها العمل بمجموعات، ولعب الأدوار، وتكنيكيات إدارة الضغوط.

وعبرت جودة عن سعادتها بعقد هذه الدورة، حيث يتقاطع هدف هذه الدورة مع أهداف برنامج غزة للصحة النفسية، مؤكدة على ضرورة تطبيق ما تعلمه واستفاد منه المتدربين خلال هذه الدورة في مجالات عملهم، مشددة على أهمية العمل على زيادة التعاون والتنسيق بين البرنامج ووحدة الصحة النفسية بمجمع الشفاء الطبي.

ومن جهتها شكرت صافي البرنامج على مجهوداته الكبيرة في خدمة المجتمع الفلسطيني، وكذلك الشكر على استضافتهم لهذه الدورة، داعية إلى المزيد من التعاون بين البرنامج والوحدة.

وفي الختام قام كل من جودة، ود. عابد، والأخرس، وصافي، بتوزيع الشهادات على المتدربين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد