"هيئة الأسرى": الأسير نبأ الصيفي يمر بوضع صحي صعب

أسرى مرضى / أرشيفية

رام الله / سوا / أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير نبأ عمر الصيفي (23 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ، يمر بوضع صحي صعب، جراء سياسة الإهمال الطبي التي تنفذ بحقه من قبل إدارة سجن "عوفر"، حيث فقد من وزنه حتى اليوم 13 كغم.

وأوضح محامي الهيئة لؤي عكة "أن الأسير نبأ المعتقل منذ 1/9/2016، يعاني من كتل دهنية على الكبد، سببت له مشاكل صحية عديدة، حيث يظهر الهزل على جسده، الذي امتلأ بحبوب حمراء، قد تكون ناتجة عن حبة الدواء التي تقدم له يوميا من عيادة السجن، والتي لا يعرف عن حقيقة قدرتها العلاجية".

ونقل نبأ للمحامي عكة "بعد الطلب والإلحاح بضرورة نقله إلى مستشفى لتلقي العلاج، والذي استغرق عدة أشهر، تم نقله الأسبوع الماضي إلى "مستشفى الرملة"، وتفاجأ أنه لم يتم عرضه على طبيب، ومن جلس معه كان أحد السجانين، ولمدة نصف دقيقة فقط، وطلب منه بعدها الخروج من الغرفة، وأنه بحاجة إلى طبيب، وتم إعادته للسجن، دون أي علاج، ودون أن يعرض على طبيب، علما أن عملية نقله الى المستشفى، وعودته الى السجن استغرقت 3 أيام. 

وبين عكة أن ملف نبأ يحتوي على تقارير طبية، ولكن إدارة السجن تزعم أنها تقارير "غير كافة، وبحاجة للمزيد من التقارير، لتقديم لإعطائه الأدوية المناسبة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد