الاقتصاد تعقد ورشة عمل لمناقشة آليات حماية المستهلك والرقابة على المنتج الوطني

صورة الورشة

غزة /سوا/ عقدت وزارة الاقتصاد الوطني ورشة عمل بعنوان " حماية المنتج الوطني- صناعة الألبان" بالتعاون مع وزارة الزراعة واتحاد لجان العمل الزراعي، وفي بداية الورشة رحب د. رائد الجزار مدير عام حماية المستهلك بالحضور.

وأكد الجزار أن الوزارة تسعى من خلال هذه الورشة لإيجاد كينونة اقتصادية متكاملة في مجال صناعة الألبان ابتداءً من بداية السلسلة التي تعتمد عليها هذه الصناعة وهي الأعلاف المستخدمة كغذاء للأبقار التي تنتج الحليب المستخدم في صناعة الألبان إلى نهاية السلسلة وهي تقديم منتج على قدر عالي من الكفاءة إلى السوق المحلي واشباع حاجة السوق.


وبيّن أن الوزارة تقوم بمراقبة جميع السلع والبضائع الواردة عبر المعابر الفلسطينية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى المنتجات المحلية ودعم المنتج الوطني لعدة أهداف، وهي أن يكون المنتج الوطني منافساً بالسعر و الجودة ، وتقوم الإدارة العامة لحماية المستهلك بمراقبة كل من يخالف الشروط الصحية والتخزين والتعبئة، وشروط الإنتاج أو الانتهاء لأي منتج وطني.


ومن جهة أخرى أكد أ. عبد الناصر عواد مدير عام الصناعة أن وجود القوانين واللوائح يشجع على التنمية في مجال صناعة الألبان في قطاع غزة. وفي نهاية الورشة شدد أ. عواد على ضرورة النهوض بالصناعات المحلية وتحسين مراقبة الجودة لنيل ثقة المستهلك، بالإضافة إلى العمل على فتح الأسواق الداخلية لمنتجاتنا المحلية ووضع الاليات اللازمة لتمكينها من تحقيق النجاح المطلوب من أجل وطن حافل بالازدهار.


وتعد صناعة الألبان من الصناعات القديمة التي قام عليها اقتصاد الأسرة الفلسطينية في الأربعينيات من القرن الماضي، وبعد مواكبة التطور التكنولوجي فظهرت في السبعينيات وحدات انتاجية صغيرة ساهمت في ايجاد أصناف من الأجبان والألبان المختلفة، وتطورت أدواتها لتلبية احتياجات السوق المحلي والأسواق المجاورة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد