مفتي تونس يقبل دعوة الهباش لزيارة القدس

القدس

تونس/ سوا/  أعلن مفتي الجمهورية التونسية الشيخ عثمان بطيخ، قبوله زيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى، تلبية لدعوة قدمها قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش.

وأكد المفتي بطيخ أن هذه الزيارة تأتي في اطار الواجب الديني والاخلاقي على عاتق المسلمين في العالم اجمع، وتمتينا للعلاقات الاخوية التي تربط الشعب التونسي بالشعب الفلسطيني في كافة المجالات والاصعدة، وهي دعم مباشر للمدينة المقدسة واهلها الصامدين المرابطين في بيوتهم واقصاهم، ويواجهون الغطرسة الاسرائيلية بصدور عارية لا حول لهم ولا قوة، ويستحقون منا كل الدعم والمساندة .

ودعا كافة رجال الدين في العالمين العربي والاسلامي الى زيارة القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك، والاطلاع على الاوضاع الميدانية والمعاناة التي يعيشها المقدسيون بشكل يومي على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

واستعرض الهباش الوضع الميداني في مدينة القدس في ظل التطورات الدولية والقرارات الاخيرة لمنظمة اليونسكو، التي اكدت اسلامية المدينة المقدسة بمساجدها وازقتها وحاراتها، والذي واجهته حكومة الاحتلال بحملة مسعورة استهدفت كل شيء في القدس، وسرعت من وتيرة الاستيطان والتهويد وسرقة الثقافة والتراث والتاريخ بمحاولة بائسة لتغيير واقع تاريخي وتراث اسلامي ممتد منذ آلاف السنين.

ونوه الى قرار القمة الاسلامية الاخيرة باعتبار القدس عاصمة روحية ابدية لكافة المسلمين في العالم، مطالبا الدول الاسلامية بتطبيق القرار على ارض الواقع، وتكثيف تواجد رعاياها في القدس والرباط في المسجد الاقصى بشكل دائم.

وأكد الهباش أن زيارة المفتي للقدس والمسجد الاقصى المبارك لها بالغ الاثر في نفوس المقدسيين، ورسالة إلى العالم أن المسجد الاقصى هو العنوان الأول لكافة المسلمين، ولن يكون وحيدا في مواجهة الاخطار المحدقة به والمؤامرات التي تحاك لتقسيمه أو هدمه .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد