صحيفة:40% من المجندات ترغبن الانخراط في الوحدات المقاتلة

مجندة اسرائيلية

القدس / سوا /  قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان 40% من الفتيات اللواتي يتجندن للجيش الاسرائيلي ترغبن الانخراط في الوحدات المقاتلة، لكنه يتم دمج 10% منهن في نهاية الأمر، حسب ما كشفه، امس، العقيد غيل بن مناحيم، رئيس قسم تخطيط القوى البشرية النظامية في الجيش، امام اللجنة الفرعية للجنة الخارجية والامن المكلفة بموضوع القوى البشرية. وكانت اللجنة قد ناقشت امس مسألة استنفاذ محفزات التجنيد في الجيش.

كما تم التبليغ خلال الجلسة بأن الجيش صادق على انخراط الفتيات بـ50 مهنة عسكرية اضافية، وقال بن مناحيم ان "الهدف هو تحقيق المساواة الكاملة بين الجنود والجنديات خلال عمليات التصنيف".

وحسب اقواله، سيتم حتى السنة القادمة تسجيل ارتفاع من 11% الى 23% في مهام النساء في المنظومة التقنية. كما يتوقع ان تشكل النساء نصف القوى التي تخدم في مسار المستقبل الاكاديمي.

وحسب معطيات بن مناحيم فان 35% من الفتيات اللواتي يفترض تجنيدهن للجيش تحصلن على اعفاء لاسباب دينية. وقال بن مناحيم انه تم خلال السنوات الخمس الاخيرة، فتح 450 تحقيقا في الجيش ضد بنات يشتبه ادعاءهن التدين وتقديم طلبات لإعفائهن من الخدمة. وفي اعقاب الكشف عن 233 فتاة فعلن ذلك، تخلين عن الاعفاء بمبادرة منهن.

وبالنسبة لطلبة المدارس الدينية قال بن مناحيم، ان حوالي 1500 طالب من هؤلاء يتجندون سنويا للجيش، و17% يتخلون عن مسار المدارس الدينية خلال الخدمة. ويخدم غالبية هؤلاء في مهام قتالية ويتمتعون بمحفزات عالية. وبما يخص الخدمة في نواة "ناحل"، قال بن مناحيم ان 330 شابا وحوالي 500 شابة، يتجندون لهذا المسار سنويا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد