بلدية غزة تنجز صيانة خط مياه رئيسي قرب مفترق دولة

none

غزة /سوا/ أنجزت طواقم بلدية غزة، صيانة خط المياه الرئيس عند مفترق دولة (تقاطع شارع صلاح الدين مع شارع عون الشوا المعروف بـ"رقم 8")، جنوب شرق مدينة غزة.

وذكر مدير دائرة المياه في البلدية م. ماهر سالم، أن طواقم البلدية انتهت مساء أمس، من صيانة خط المياه المغذي لحي الزيتون بالكامل، والمنطقة المحصورة بين تقاطع شارع جمال عبد الناصر "الثلاثيني" مع شارعي جامعة الدول العربية شرقًا والبحر غرباً، وتقاطع شارع عون الشوا المعروف بـ"رقم 8" مع شارعي البحر غربًا وجامعة الدول العربية شرقًا.

وأوضح سالم أن أعمال صيانة الخط الرئيسي استمرت لما يزيد عن 6 ساعات، بمشاركة الطواقم الفنية، وبإشراف من الطواقم الإدارية العليا، التي تواجدت في المكان منذ اللحظات الأولى.

وأضاف: "إن الخط الرئيسي القديم انفجر أثناء قيام الشركة المقاولة بتجربة لتشغيل محطة ضخ المياه في منطقة دولة، والتي تم إنشاؤها بتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية في المنطقة، ما أدى إلى حدوث انهيارات في شارع صلاح الدين".

وبين أن طواقم بلدية غزة سارعت إلى المكان واستدعت الآليات الثقيلة من جرافات وجيترات ومضخات متنقلة وآليات مختلفة، وتم استبدال الخط القديم من نوع (UPVC) بآخر حديد بقطر 12 إنش، وتركيب الوصلات اللازمة عليه".

وأشار سالم إلى تشغيل محطة ضخ المياه في منطقة دولة، مرة أخرى وتجربة الخط الجديد والتأكد من عدم تسرب المياه، أو وجود أي إشكاليات أخرى، ومن ثم تم ردم الطريق وتسويته لإعادة حركة المرور في الشارع إلى وضعها الطبيعي، بالتعاون مع دائرة صيانة الطرق والمنشآت بالإدارة العامة للهندسة والتخطيط.

ونوه مدير دائرة المياه إلى إعادة توصيل المياه إلى المناطق المتضررة وتعويض السكان عن أوقات الإغلاق.

يذكر أن بلدية غزة تعمل منذ سنوات، ضمن خطة إستراتيجية تنموية، لتحسين واقع المياه في المدينة، من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة، كحفر الآبار وتحلية مياه البحر وتمديد شبكات مياه جديدة، بشكل متوازي مع تنفيذ نشاطات إرشادية وتوعوية بهدف الحفاظ على المياه والحد من الإسراف في استخدامها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد