بيت جالا الحكومي يستضيف طبيبا أميركيا متخصصا بقلب الأطفال

طبيب امريكي

بيت لحم / سوا / استقبل مستشفى بيت جالا الحكومي، بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، الطبيب الأميركي مايك كوبر، أخصائي قلب أطفال، الذي سيقوم في فترة إقامته بالمستشفى بواقع يومين، بمعاينة وتشخيص خمسين طفلا مريضا، وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وإجراء الصور الصوتية (الإيكو) على أحدث الأجهزة، خاصة الأطفال اللذين عانوا أو يعانون من أمراض السرطان، والذين قد يتأثرون من بعض مضاعفات العلاج الكيميائي.

ورحبت مديرة المستشفى الدكتورة غادة كوع، بالطبيب الضيف وكافة الوفود الطبية الطوعية، التي تخفف من الضغط على جدول مواعيد المرضى في المستشفى وتقدم لهم أفضل الخدمات الطبية، مشيرة إلى أهمية تدريب الأطباء المحليين على أيدي الوفود، وهذا ما حصل بالنسبة للدكتور كوبر الذي عمل على تدريب الدكتور محمد نجاجرة على أحدث تقنيات التشخيص سيما للأطفال المصابين بالسرطان.

وقالت إن قسم هدى المصري في مستشفى بيت جالا، بات معلما صحيا وطنيا يشار له بالبنان لتشخيص وعلاج أمراض السرطان، سيما للأطفال، وبالتالي يستفيد المستشفى من الوفود الطبية التخصصية.

بدوره، أشاد الدكتور محمد نجاجرة، أخصائي الأطفال في قسم هدى المصري للأورام في مستشفى بيت جالا الحكومي، بالمجهود الكبير الذي يقوم به الدكتور كوبر والفائدة التي تعود على الأطفال المرضى وعلى الكادر الطبي.

يذكر أن هذه الزيارة الخامسة للدكتور كوبر لمستشفى بيت جالا، والتاسعة عشرة لمستشفيات أخرى في فلسطين. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد