ابو سمهدانة: قانون شرعنة الاستيطان يهدد الوجود الفلسطيني على أرضه

عبد الله أبو سمهدانة

غزة / سوا / ندد المفوض التنظيمي بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح ومحافظ المنطقة الوسطى عبد الله أبو سمهدانة؛ بمصادقة حكومة على الاحتلال على ما يسمى بقانون التسويات والذي يشرع الاستيطان على الاراضي الفلسطينية في الضفة المحتلة.

وقال أبو سمهدانة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أن القانون الجديد يشرع المستوطنات القائمة ويدفع باتجاه مصادرة اراضي الفلسطينيين الخاصة وتحويلها لصالح الاستيطان, مؤكداً ان التغول الاسرائيلي على الأرض الفلسطينية تعدى مرحلة استباحة الأرض وقد بات يهدد الوجود الفلسطيني على أرضه.

وشدد على ان الشعب الفلسطيني لن يقف صامتاً تجاه مصادرة أرضه وسيدافع عنها بكل ما اوتي من قوة ولن يتهاون مع ما اسماه بالجريمة الاستيطانية الجديدة، في إشارة للقانون الجديد الذي من شانه ان يهدد استقرار المنطقة برمتها.

واكد ابو سمهدانة ان المجتمع الدولي بات اليوم امام اختبار حقيقي لتوضيح موقفه وترجمة بياناته الرافضة للاستيطان والضغط ليس لوقف القانون بل لوضع نهاية لهذا الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرق, مشدداً على ان حكومة الاحتلال لم تبقي متسعاً للحديث عن التسوية وحل الدولتين وهو ما يعني أن الفلسطينيين ليس امامهم أي شيء يخسرونه.

واعتبر ان السلطة الوطنية لن تعدم الوسيلة في مواجهة مثل هذه القرارات مشيرة إلى ان كل الخيارات باتت مفتوحة امامها للرد على العنجهية الاسرائيلية التي تلقى الضوء الاخضر من الإدارة الأمريكية الجديدة, وفي مقدمة هذه الخيارات التوجه لمحكمة الجنايات الدولية وإحالة ملف الاستيطان بكامله إليها لمعاقبة الاحتلال, مضيفاً ان القانون يمثل خرقاً فاضحا لقرار مجلس الامن الدولي 2334 المندد بالاستيطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد