الشوبكي يستقبل الكتّاب الفلسطينيين المشاركين في معرض الكتاب الدولي

الشوبكي / ارشيفية

القاهرة / سوا / استقبل سفير دولة فلسطين لدى القاهرة جمال الشوبكي، اليوم الاثنين، المشاركين الفلسطينيين في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة، في دورته الــ48 وعددهم ثمانية عشر مشاركا، بين شاعر، وروائي، وقاص، وناشر .

وثمن الشوبكي الابداعات والأعمال الثقافية الفلسطينية، مؤكدا أن الدبلوماسية الثقافية تسير بخطى ثابتة الى جانب العمل السياسي والدبلوماسي، للإبقاء على فلسطين حاضرة بين الشعوب، والأمم حرة مستقلة، مؤكدا ان للمثقف الفلسطيني مكانة كبيرة في الحركة النضالية الفلسطينية، شاكرا كافة الحضور على تمثيلهم فلسطين خير تمثيل، خلال فعاليات المعرض .

جدير بالذكر أن المشاركة الفلسطينية كانت كبيرة ومتميزة جدا هذا العام بمعرض الكتاب، بدورته الـ48 ، حيث كانت المشاركة بدعوة من الهيئة العامة للكتاب، ودور النشر، ودار الكتب والوثائق القومية، حيث تم إقامة 6 حفلات توقيع كتب، و4 قراءات شعرية فلسطينية، وعديد من اللقاءات الثقافية .

يذكر أن معرض الكتاب الدولي يختتم فعالياته الجمعة المقبل، حيث أقيم تحت شعار "الشباب وثقافة المستقبل"، وحلت المغرب ضيف شرف هذا العام، وتعد دولة فلسطين من المشاركين الدائمين في المعرض السنوي، حيث شارك فيه هذا العام 670 ناشرا، من 35 دولة عربية وأجنبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد