(محدث) الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

قوات الاحتلال الاسرائلي / ارشيفية

رام الله / سوا /  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الأحد، حملة اعتقالات طالت أكثر من 10 مواطنين من محافظات الضفة الغربية.

‎وبيّن نادي الأسير، في بيان، أن الاحتلال اعتقل 4 مواطنين من منازلهم في القدس ، بعدما أحدث الخراب فيها، وسرق مبالغ مالية ومصاغا ذهبيا، علماً أن ثلاثة من المعتقلين ذوو شهداء، وهم: محمد أبو جمل (71 عاماً)، وهو والد الشهيد غسان أبو جمل، وطارق عبد النبي النتشة (45 عاماً)، وهو شقيق الشهيد حسن النتشة، وجمال فرج من مخيم شعفاط، وهو والد الشهيد وسام فرج، إضافة إلى الأسير المحرر عماد الدين عباسي من بلدة سلوان .

واعتقلت قوات الاحتلال 3 شبّان من محافظة نابلس ، وهم: أحمد جمال مرشود (22 عاماً)، ومحمد علاء بشكار (24 عاماً)، من مخيم عسكر الجديد، والأسير المحرر باسم الأفغاني (35 عاماً)، من مخيم عسكر القديم.

فيما اعتقلت تلك القوات من مخيم الجلزون في محافظة رام الله والبيرة شابّين، وهما: جهاد محمد الفقيه (24 عاماً)، وعثمان عرابي نخلة (28 عاما)، علاوة على اعتقال الشّاب نادر أبو ميّالة (35 عاما) من مدينة الخليل

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 14 مواطنا من أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة، بينهم ذوو شهداء وأسرى مقدسيين، واستولت على نحو 200 ألف شيقل نقدا، ومبالغ بعملات أجنبية، وشيكات مصرفية، ومركبتين وشاحنة، ومجوهرات.

وأوضح مراسل وكالة الأنباء الرسمية أن حملات الدهم شملت سبعة منازل في أحياء: راس العامود في سلوان، وجبل المكبر، والطور/جبل الزيتون، ومخيم شعفاط، في القدس المحتلة، وتعود لذوي الشهيد غسان أبو جمل، بحي جبل المكبر، ومنزل ذوي الأسيرين رمضان وفهمي مشاهرة، اللذين يمضيان محكوميتهما بالسجن المؤبد، ومنزل عائلة الشهيد أيمن العباسي بسلوان عام 2015، وعائلة الشهيد وسام فرج الذي ارتقى عام 2015، وعائلة الأسير المحرر عماد العباسي، وعائلة المواطن حسن نابي، وعائلة الأسير عماد شاعر الذي يمضي محكوميته بالسجن المؤبد.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي سبعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية واقتحمت مطبعة في المدينة.

 وأفادت الوكالة، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة صوريف شمال غرب الخليل المواطنين، عمر محمود مصطفى غنيمات، ، ومحمد أحمد غنيمات، ومحمد أنور أمين الفروخ ، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وذكرت ان قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة إذنا غرب الخليل، الشقيقين عادل ومؤيد محمد أبراهيم أبو أسعد، والمواطن خضر محمد طميزي.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب نادر عبد الحافظ عبد الجواد أبو ميالة (36 عاما)، واقتحمت مطبعة "انفينيتي" في شارع السلام وسط المدينة، وعبثت بمحتوياتها، وسلمت مالكها المواطن معتز الجعبة بلاغا لمراجعة مخابراتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد