مركز الميزان لحقوق الانسان يشيد برسالة قناة القدس المهنية 

صورة من اللقاء

غزة /سوا/ زار وفد من مركز الميزان لحقوق الإنسان مكتب قناة القدس الفضائية في قطاع غزة وضم كلا من مدير المركز عصام يونس ومدير دائرة البحث الميداني سمير زقوت ويامن المدهون منسق وحدة الرصد والتوثيق، في ذكرى انطلاقتها ولتهنئتها لحصولها على جائزتين في مهرجان الأردن للاعلام العربي.

وكان في استقبال الوفد، الإعلامي عماد الافرنجي مدير قناة القدس- مكتب فلسطين، ومسئول العلاقات العامة أيمن عمار ومسؤول الأخبار حمزة مشتهى .

وأشاد يونس، بدور قناة القدس الوطني وتسليطها الضوء على مختلف القضايا الوطنية دون تمييز أو الانحياز لجهة كانت، مستشهداً بتغطياتها لملفات الأسرى واللاجئين والارض والانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس والضفة ، والحروب التي شنها الاحتلال على غزة والحصار الإسرائيلي وملفات أخرى.

وأثنى على إيلاء القناة اهتمام واسع بالقضايا الحياتية للمواطن جراء آثار الحروب والحصار والانقسام، ومعاناة الشرائح المختلفة من المواطنين.

وقال يونس " قناة القدس ضمن أحد أهم أصدقاء مركز الميزان، وننظر إليها أنها بيت الكل الفلسطيني، متمنياً لها وللقائمين عليها التوفيق والسداد في أداء رسالتها"..

وثمن زقوت الالتزام المهني الذي تتمتع به قناة القدس والرسالة الوطنية التي تعمل عليها في فضح جرائم الاحتلال وانتهاكات حقوق الانسان ، مشيرا الى أنها تحظى بوجود حقيقي كبير في الشارع الفلسطيني و الشتات .

وأشاد المدهون بالدور الوحدوي لقناة القدس وجمعها المجموع الوطني الفلسطيني على شاشتها من مختلف التيارات السياسية ونقاش القضايا الوطنية بهدوء ووعي بعيدا عن التشنج.

من جهته، رحب الافرنجي بالوفد الزائر، مشيدا بدور مركز الميزان في الساحة الفلسطينية ، ومتابعة ملف حقوق الانسان الفلسطيني.

وقال الافرنجي " قناة القدس تركز في تغطيتها على القضايا الوطنية والحياتية، وملامسة الواقع الفلسطيني بكل تفاصيله عبر نشراتها وتغطيتها الاخبارية وبرامجها".

وأضاف " ننقل صورة المعاناة والظلم جراء سياسات الاحتلال، وفي المقابل صورة الصبر والصمود في مقارعة الاحتلال والابداع الفلسطيني الذي لا يتوقف يوما بل يزداد في مختلف المجالات".

واوضح ان القدس ركزت في خطتها البرامجية الحالية على برامج الشباب واهتماماتهم وكذلك الاعلام الرقمي الجديد واخباره في فلسطين و العالم .

وقال الافرنجي ان قناة القدس انفردت بمتابعة وتغطية هموم وآمال الشعب الفلسطيني المتواجد في أمريكا الجنوبية عبر تقارير وندوات وحوارات مستمرة على شاشتها لأنها مع الفلسطيني أينما كان.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الزائر درع تقدير لقناة القدس لحصولها على جائزتين في مهرجان الأردن للإعلام العربي  .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد