الاذاعة الاسرائيلية: حماس تشترط.. إما صفقة شاملة او لا شيء

عناصر كتائب القسام

القدس / سوا /  قالت الإذاعة الاسرائيلية العامة "ريشت بيت" ان حركة ( حماس ) باركت الوساطة المصرية من أجل التوصل لصفقة تبادل اسرى مع اسرائيل ، لكنها في ذات الوقت رفضت المقترحات الاسرائيلية الخاصة بصفقة تبادل إنسانية يتم بموجبها تبادل أسير فلسطيني مريض نفسياً باثنين من الاسرائيليين الذين تدعى اسرائيل انهم مرضى نفسيين أيضا ، ودخلوا لقطاع غزة عن طريق الخطأ.

وبحسب الإذاعة فقد أعلن مصدر في حماس مباركة الحركة للجهد المصري للبدء بالتوسط من أجل احراز صفقة تبادل شاملة وكاملة وليس وفق المنظور الاسرائيلي الضيق ، مشيراً الي ان حماس رفضت عرضاً اسرائيليا.

وقالت الاذاعة ان حماس تشترط ، إما صفقة شاملة او لا شيء.

وبحسب الاذاعة فان الحديث يدور عن الافراج عن بلال الرزاينة من غزة وهو شقيق احد قيادي حماس مقابل الافراج عن الاسرائيليين هشام السيد من النقب وماغنيستو الاسرائيلي من اصول افريقية ، وتقول اسرائيل انهم مختلون عقليا ودخلوا غزة بالخطأ.

واكدت حماس رفضها للمقترح الاسرائيلي لكنها لم تبدي معارضة لأي جهد مصري يمكن ان يؤدي الى إحراز صفقة تبادل شاملة تؤدي الى الإفراج عن الاسرى .

الاذاعة اشارت الى ان قيادات في حركة حماس قالت انه لا يوجد حاليا اي جهد او مفاوضات لا سرية ولا علنية حول احراز صفقة لتبادل الاسرى.

المصادر العبرية اشارت بحسب الاذاعة الى انه لا يوجد حتى الان تدخل مصري لإحراز صفقة تبادل لكن اذا تدخلت مصر وطلبت الوساطة فان حماس لن تعارض عليها فيما اسرائيل ليست ضدها وربما تكون قد طلبت بالفعل من القاهرة البدء بجس نبض حماس لتحقيق الصفقة التي يمكن ان تأخذ وقتا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد