المكتب الوطني للإعمار يعلن عن المشاريع الفائزة بالمنحة الكويتية

ممارسات الاحتلال بهدم البيوت / ارشيفية

رام الله / سوا / أعلن المكتب الوطني للإعمار، المكلف من الحكومة الفلسطينية بمتابعة ملف إعادة إعمار قطاع غزة ، عن المشاريع الفائزة بالمنحة الكويتية .

وشكر منسق اللجنة التوجيهي ة والمكتب الوطني بشير الريس، رئيس الوزراء رامي الحمد لله لمتابعته الحثيثة لملف الإعمار، وأكد أن دعم الجامعات الفلسطينية يأتي ضمن سياسة الحكومة بإعطاء أولوية قصوى لقطاع التعليم.

وقال منسق المنحة الكويتية مأمون بسيسو، إن دولة الكويت الشقيقة ستمول تطوير مختبرات علمية وهندسية وطبية لصالح الجامعات الفلسطينية، والمشاريع الفائزة هي  تجهيز عيادات كليتي طب الأسنان والعلوم الطبية في جامعة الأزهر، ومختبرات كلية الهندسة وكلية العلوم الصحية وكلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، ومختبر المحاكاة للتمريض في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ومختبرات التعليم الالكتروني في جامعة القدس المفتوحة، ومختبر البيولوجيا الجزئية في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا، ومختبر التكييف والتبريد في كلية فلسطين التقنية.

وأضاف بسيسو أن المكتب الوطني للإعمار قد سبق وأعلن لعموم المؤسسات الأهلية عن فرصة تمويلية تقدمها دولة الكويت، بقيمة 3 ملايين دولار لدعم المؤسسات الأهلية العاملة في قطاع التعليم العالي وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم لهذه المنحة 76 مشروعا، تم تقييمها حسب معايير دقيقة من قبل لجان فنية متخصصة، بمشاركة ممثل عن قطاع المؤسسات الأهلية والاستشاري الكويتي .

من ناحية أخرى، سيقوم المكتب الوطني بالإعلان قريبا عن المؤسسات الفائزة بالمشاريع الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد