وفد يضم خبراء فلسطينيين يصل نواكشوط لتعزيز التعاون بين البلدين

سفير فلسطين لدى مورتانيا ذياب اللوح

نواكشوط/سوا/  وصل مساء أمس الجمعة، للعاصمة الموريتانية نواكشوط وفدا موسعا من الخبراء، من وزارة الزراعة الفلسطينية و بنك التنمية الاسلامي بجدة ووكالة التعاون الدولي بوزارة الخارجية الفلسطينية.

و تأتي زيارة هذا الوفد استكمالا لمهام الوفود السابقة التي زارت موريتانيا خلال الأشهر الماضية لغرض استكمال تشخيص احتياجات موريتانيا في مجال الزراعة و بلورة الأهداف المطلوبة للتنمية في موريتانيا، و تشخيص تبادل المعارف والخبرات بين دولة فلسطين ( الجهة المقدمة ) و الجمهورية الاسلامية الموريتانية ( الجهة المستفيدة ) و بنك التنمية الاسلامي بجدة ( الجهة الداعمة و الممولة ).

وتستمر زيارة وفد الخبراء حتى 11 فبراير الجاري.

وتقدم سفير فلسطين لدى مورتانيا ذياب اللوح، بالشكر والامتنان للمسؤولين في موريتانيا في الوزارات ذات الصِّلة و خاصة وزارتي الاقتصاد والمالية الذين وفروا الإمكانيات اللازمة لاستقبال و إقامة و تحرك الوفد و الذي له بالغ الأثر الجيد في إنجاح مهامه و فتح آفاق واسعة امام تعزيز التعاون و الأخوة و الصداقة بين البلدين الشقيقين و تشجيع استثمار القطاع الفلسطيني الخاص و خاصة في مجال الزارعة في موريتانيا.

و كان السفير دياب اللوح وأركان السفارة و المسؤولين الموريتانيين في استقبال الوفد  بمطار نواكشوط الدولي، و الذي باشر أعماله صباح اليوم السبت مع جهات الاختصاص في موريتانيا.

وتوزع اعضاء الوفد على مجموعات عمل لإنجاز مهامه بأسرع  وقت ممكن، و تم تبادل مسودات مشاريع مذكرات تعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والصيد البحري.

وجرى توقيع مذكرة تعاون في مجال الزارعة في يوليو 2016 واتفاقيات اخرى في مجال التشاور السياسي و تشجيع و حماية الاستثمار و تشكيل لجنة وزارية عليا بين البلدين برئاسة وزير الخارجية من كل طرف خلال زيارة الرئيس محمود عباس   لموريتانيا في سبتمبر 2016.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد