غزة: إطلاق مشروع الرضوان لتزويج حفظة القرآن

خلال المؤتمر

غزة / سوا / أطلقت جمعية التيسير للزواج والتنمية بالتعاون مع جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية مشروع الرضوان لتزويج حفظة القرآن الكريم في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الجمعتيين بمقر جمعية التيسير للزواج بمدينة غزة صباح اليوم السبت، وقد تلا بيان اطلاق المشروع الدكتور رياض شاهين رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض بحضور المهندس وائل الخليلي رئيس جمعية التيسير للزواج.

وأوضح شاهين أن المشروع يستهدف أعمار الشباب الأكبر من 26 عاماً ولغير المتزوجين، وأن باب التسجيل للمشروع يبدأ من اليوم في مقر الجمعتين.

وأشار إلى أن الجهات الداعمة للمشروع هي لجنة فلسطين الخيرية والهيئة الإسلامية العالمية - دولة الكويت، وأيادي الخير في دولة قطر الشقيقة.

وقال شاهين : إن "المشروع يستهدف فئة الشباب محدودي الدخل لبناء عائلات مستقرة لتشجيع الشباب للاقبال على كتاب الله، وتعزيز الروابط والتكافل الاجتماعي".

ولفت إلى أن مراحل المشروع تمتد لشهرين، المرحلة الأولى الاعلان عن التسجيل لحفظة القرآن الكريم لمدة 3 اسابيع، والمرحلة الثانية عقد مسابقة في حفظ القرآن الكريم، والمرحلة الثالثة، سيخضع المستفيدين لبرنامج تدريبي لتوعية الشباب لضبط تكاليف الزواج، والمرحلة الرابعة والختامية سيتم تنظيم احتفال لاختتام المشروع وتوزيع المنح على المستفيدين من حفظة القرآن الكريم.

وأكد على ضرورة توافر عدة شروط ومعايير لقبول المتقدمين: وهي أن يكون حافظاً لكتاب الله ويجتاز المسابقة القرآنية، وأن يكون عاقداً قرانه ولا يقل عمر المتقدم عن 26 عام ويكون وضعه المادي صعب، وأن تكون زوجته الأولى، والالتزام بحضور البرنامج التدريبي، والتعهد بعد الاسراف في تكاليف الزواج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد