رابطة علماء فلسطين تعقد مراسم الصلح بين عائلتي صباح ومصران

صورة من الصلح

غزة /سوا/ عقدت لجنة إصلاح دير البلح التابعة لرابطة علماء فلسطين، مراسم الصلح بين عائلتي صباح ومصران، وذلك على إثر الحادث الذي أدى إلى وفاة المرحوم بإذن الله الشاب/ محمد فايز صباح.

وحضر مراسم الصلح النائب د. سالم سلامة رئيس دائرة الإصلاح بالرابطة، و أ. د. ماهر الحولي رئيس دائرة الإفتاء بالرابطة ورئيس لجنة إصلاح دير البلح، و أ. يوسف أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات، و أ. سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح، والمقدم  سلمان أبو مغصيب مدير شرطة دير البلح، وأ. أحمد الكرد رئيس جمعية الصلاح الإسلامية، و د. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء السابق، و أ. مصطفى زقوت رئيس تجمع عائلات فلسطين، وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح وممثلين عن العائلتين المتصالحتين، وذلك في مدينة دير البلح.

ورحب د. ماهر الحولي في كلمة له بالحضور، وشكر تعاون العائلتين الكبير مع رجال الإصلاح، وشكر عائلة صباح لعفوها التام والمسامحة عن عائلة مصران.

مؤكداً أن الصلح باب واسع يدخل فيه الناس من أجل ترسيخ معاني الخير بينهم، واستعرض العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدلل على أجر العافين عند الله عز وجل.

بدوره شكر د. سالم سلامة جهود رجال الإصلاح التي تبذل بشكل متواصل للإصلاح بين الناس ولرأب الصدع، منوهاً أن هناك 46 لجنة إصلاح تابعة للرابطة توصل الليل بالنهار من أجل ترسيخ معاني المسامحة والمحبة بين الناس في قطاع غزة.

وفي كلمتين منفصلتين لعائلة صباح وعائلة مصران أثنتا فيهما على الجهود التي بذلتها رابطة علماء فلسطين من أجل إصلاح ذات البين، محتسبين ذلك عند الله عز وجل راجين الأجر والعفو منه.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد