الرئيس عباس يشكر نظيره البنغالي ورئيسة الوزراء على حفاوة الاستقبال

الرئيس محمود عباس

رام الله /سوا/ بعث الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، اليوم الجمعة، برقيتي شكر إلى رئيس جمهورية بنغلادش الشعبية محمد عبد الحميد، ورئيسة الوزراء حسينة واجد، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة أثناء زيارته للجمهورية خلال اليومين الماضيين.

وقال الرئيس عباس في برقيته  للرئيس البنغالي: "ونحن نغادر أجواء بلدكم الشقيق، نعرب لفخامتكم عن بالغ الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظينا بها في بلدكم الجميل بنغلاديش، العريق بثقافته وتاريخه وشعبه المثابر"، متمنيا له دوام الصحة العافية ولشعبه الشقيق دوام التقدم والازدهار.

وعبر الرئيس، في برقيته لرئيسة الوزراء، عن الشكر والتقدير للمواقف الثابتة تجاه دعم شعبنا وقضيتنا العادلة.

وأعرب عن ثقته بأن توقيع اتفاقية اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين سيسهم بلا شك في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين.

وقال عباس: "إن زيارتنا لمتحف والدكم الزعيم المؤسس الراحل مجيب الرحمن، كان لها أطيب الأثر على نفوسنا، فقد كان مناضلا ضحى بحياته من أجل رفعة بلاده وستبقى ذكراه في قلوبنا، فتحية إجلال وإكبار لروحه الطاهرة".

وأضاف: "إننا نتطلع لليوم الذي سيكون بإمكاننا استقبالكم في القدس الشريف عاصمة دولتنا الفلسطينية".

وكان الرئيس محمود عباس اختتم اليوم الجمعة، زيارته الرسمية إلى بنغلادش  التي استمرت ثلاثة أيام.

وعقد الرئيس خلال هذه الزيارة سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين البنغال، وفي مقدمتهم الرئيس محمد عبد الحميد، ورئيسة وزراء بنغلادش حسينة واجد، وزعيمة المعارضة في البرلمان البنغالي روشان أرشاد.

وتخلل هذه الزيارة توقيع وزيري خارجيتي البلدين اتفاق تشكيل لجنة وزارية مشتركة بين فلسطين وبنغلادش، بحضور الرئيس عباس، ورئيسة وزراء بنغلاديش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد