آلاف المصلين يؤدون الجمعة برحاب الأقصى

ارشيف

القدس /سوا/ أدى ألاف المواطنين من القدس المحتلة وداخل اراضي الـ 48م اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات عسكرية وأمنية مشددة في القدس، وبلدتها القديمة ومحيطها.

وأشار الدكتور اسماعيل نواهضه، في خطبة الجمعة بالأقصى، إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ خاصة في مدينة القدس التي تشهد "هجمة شرسة" تتمثّل بعمليات الهدم اليومية، بحجة "عدم الترخيص".

وقال: إن الاحتلال مستمر في منع البناء على أرضنا، ومصادرة آلاف الدونمات منها بهدف إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية، إضافة لسحب هويات المقدسيين وطردهم من بيوتهم، وفرض الضرائب بغرض تفريغ المدينة من أصحابها الشرعيين والقضاء على آمال وتطلعات شعبنا.

ولفت نواهضة إلى محاولات الاحتلال المتواصلة لتغيير الطابع الديني والتاريخي والحضاري لمدينة القدس، الأمر الذي رأى أن من شأنه تحويل المنطقة إلى منطقة صراع ديني والقضاء على السلام والأمن والاستقرار فيها.

ودعا خطيب الأقصى "إلى تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي، في خطوة كفيلة بتحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال وإعادتها إلى سابق عهدها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد