فيديو: الرئيس عباس يستجيب لمناشدة مواطن من قطاع غزة ويأمر بحل مشكلته

الرئيس محمود عباس يستجيب للمواطن

رام الله / سوا / في استجابة عاجلة لمناشدة المواطن عارف أبو يوسف، من سكان منطقة الزنة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، والتي أطلقها عبر فيديو أعده الصحفي كرم أبو زناده، أمر الرئيس محمود عباس بالاستجابة العاجلة لمناشدة المواطن أبو يوسف وتقديم المساعدة اللازمة له .

وقال قاضي القضاة ومستشار الرئيس عباس د. محمود الهباش في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، إن الرئيس عباس أصدر تعليماته وتوجيهاته بصورة عاجله لحل كافة مشاكل الموطن "أبو يوسف" وتقديم كل ما يلزم لذلك . 

وأضاف الهباش أن الرئيس محمود عباس كلفه شخصيا بمتابعة الموضوع وتقديم كل ما يلزم له وانهاء مشكلته على وجه السرعة .

وكان المواطن عارف أبو سيف "أبو رامي"، وهو أسير محرر أبعده الاحتلال من القدس إلى غزة، قد ناشد الرئيس عباس وكافة المسؤولين بالتدخل لإنقاذ حياة أسرته بعدما وصل إلى طريق مسدود، حيث قال خلال مقطع الفيديو المسجل : "متبقي لي 3 ايام وتنتهي فترة الإيجار، وأذهب للشارع انا وأولادي، ولا يوجد امامي مجالاً سوى ان امحي هذه الاسرة من السجل المدني (..) إما ان نعيش بكرامة او يموتوا اولادي وبعدها أرتاح".

وأكد المواطن أنه توجه لعدد كبير من المؤسسات الخيرية لتوفير أدنى مقومات الحياة الإنسانية له ولأولاده، على رأسها المسكن "لكن دون جدوى"، مضيفاً : "لا أعرف ماذا أفعل، للأسبوع الثاني على التوالي لا يوجد في بيتي أكل، لولا أهل الخير يرسلوا لنا ما يسد حاجتنا".

وفيما يلي الفيديو الذي تحدث فيه المواطن عارف أبو يوسف :

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد