توقيع منحتين ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني الممولة من اليابان

none

رام الله /سوا/ وقع ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو مع ممثلي جمعية التوفيق التعاونية للصيادين في قطاع غزة وبلدية المغراقة، اليوم الخميس، عقد منحتين ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)، وذلك في مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 162,375 دولارا.

وقال بيان صدر عن ممثلية اليابان في فلسطين إنه ستستخدم جمعية التوفيق التعاونية للصيادين في قطاع غزة بقيمة 82,450 دولارا لتركيب قوالب وإطارات ثلج، بالإضافة إلى تركيب آلة لصناعة الثلج بشكل رقائق في مصنع جمعية التوفيق التعاونية للصيادين. ويهدف هذا المشروع إلى توفير الثلج بثمن رخيص وبشكل ثابت للصيادين في قطاع غزة ، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرين من المشروع بحوالي 3,325 من أسر الصيادين.

أضاف البيان، إن بلدية المغراقة ستستخدم منحة بقيمة 79,925 دولارا لتوسيع 1,275م من شبكة الصرف الصحي، حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين البيئة المعيشية للسكان الذين يتعرضون لمخاطر جدية تسببها مياه الصرف الصحي المتراكمة. كما يتوقع أن يكون عدد المستفيدين المباشرين من هذا المشروع حوالي 300 شخص (65 أسرة).

وهنأ أوكوبو في البيان المستفيدين، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في المشروعين، مؤكدا التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

يشار إلى أنه منذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقارب 1.7 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريع GGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد