الرويضي يبحث التعاون مع منسق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية

none

رام الله /سوا/ بحث ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، في رام الله، مع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة للمساعدات الانسانية والانشطة الانمائية في الاراضي الفلسطينية المحتلة روبرت بيبير، التعاون المشترك فيما يتعلق بدعم المساعدات الانسانية والانشطة الانمائية في فلسطين، بشكل خاص في القدس والخليل وقطاع غزة .

واستعرض روبرت دور الامم المتحدة وانشطتها في فلسطين والتحديات التي تواجهها القدس الشرقية والخليل وقطاع غزة، بضوء التقرير المعد حول الاحتياجات التنموية لهذه المحافظات من قبل الامم المتحدة، والتي تم تسليمه سابقا للأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي. وقدم شرحا حول الخطوط العريضة لاستجابة الأمم المتحدة للتحديات المطروحة.

بدوره، قدم السفير الرويضي شرحا حول دور منظمة التعاون الاسلامي واجهزتها المختلفة في دعم المواقف الفلسطينية في المستوى السياسي، والدور التنموي الذي تلعبه المنظمة استجابة للمتطلبات الفلسطينية وبشكل خاص في مدينة القدس وغزة، وذلك بضوء القرارات الصادرة عن القمم الاسلامية واجتماعات وزراء الخارجية للدول الاسلامية والاجتماعات المختلفة التي تعقدها المنظمة، والتي تشكل القدس وفلسطين بندا اساسيا على جدول أعمالها.

واتفق على استمرار الاجتماعات والتواصل ما بين مكتب تمثيل المنظمة في فلسطين ومكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في فلسطين، بغرض استكشاف فرص التعاون المستقبلية بين المنظمة والامم المتحدة بهدف تحسين أوضاع الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد