داخلية غزة تُسلم المواطنين 36 ألف بطاقة هوية خلال 2016

تسليم هوايا المواطنين

غزة /سوا/ سَلَّمتْ مديرية داخلية غزة المواطنين في محافظة غزة وحدها حوالي 36 ألف بطاقة هوية خضراء خلال عام 2016 المنصرم.

وبحسب تقرير إحصائي أصدرته المديرية تَلَقَّ "موقع الوزارة" نسخةً عنه ،الثلاثاء، تم تسليم شبان وفتيات ورجال ونساء المحافظة 35 ألف و965 بطاقة هوية.

وفي هذا الصدد قال زهدي شحتو مدير عام داخلية غزة لـ "موقع الوزارة" :  "يتم تسليم الهويات الخضراء لأصحابها في وقتٍ قياسي، وقد لا يتعدى إنجاز المعاملة ساعات الدوام اليومي ،وفي الحالات الإنسانية يتم فتح مكاتب الوزارة ليلاً وفي الإجازات الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين خاصة المرضى منهم".

وتُصدر وزارة الداخلية الهوية الأولى لمن يبلغ عمره 16 عاما.

وفي السياق، حَثَ مدير عام داخلية غزة العائلات الفلسطينية إلى إصدار بطاقة هوية لأبنائها الذين بلغوا السن القانوني "16عاما" .

وتُبين إحصائيات رقمية في السجل المدني لوزارة الداخلية أن هناك الآلاف من مواليد 1987، 1988م،و1999،و2000م لم يُصدروا بَعد بطاقات هوية أولى ،ما يُعرضهم إلى مُشكلات كبيرة هم بغنى عنها .

أفضل مركز

وفي إطار دخول مديرية داخلية غزة للمنافسة في مسابقة أفضل مركز خدمة للجمهور استقبلت المديرية نهاية الأسبوع الماضي لجنة من مجلس الوزراء، وقام وفد من المديرية باستقبالهم -وعلى رأسهم مدير عام المديرية زهدي شحتو وبمشاركة طواقم من الشؤون الإدارية ووحدة التخطيط والتطوير بالوزارة، حيث قاموا باصطحابهم في جولة بالمديرية وصالة الاستقبال (مكتب الشيخ رضوان) لمعاينة مكان تقديم الخدمة عن قُرب وتقييم جودة الخدمات بعد التعرف على إجراءاتها ومراحل تنفيذها.

وأبدى الوفد الحكومي الزائر اعجابه بجودة الخدمات المقدمة وتطور أساليب وإجراءات العمل في وزارة الداخلية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد