العاهل الأردني يلتقي ترامب في واشنطن الخميس المقبل

خلال لقاء الملك عبد الله مع ادارة ترامب

عمّان / سوا / أجرى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني محادثات في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، حيث حضر إفطارا خاصا مع نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ثم التقى بوزير الدفاع جيمس ماتيس في البنتاغون.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في إفادة صحفية يومية إن من المتوقع أن يستقبل ترامب ملك الأردن في واشنطن يوم الخميس.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فقد جرى خلال الاجتماع التأكيد على متانة العلاقات الاستراتيجية الأردنية الأميركية، ودور الولايات المتحدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد العاهل الأردني أن "الإرهاب هو عدو مشترك يهدد الجميع، مشددا، في ذات الوقت، على أن المسلمين هم الضحية الأولى للخوارج، الذين يعتبرون مشكلة عالمية ولا يمثلون أي دين أو بلد، بل يستهدفون الجميع ممن يرفضون فكرهم القائم على الكراهية."

وبحث الملك عبد الله ونائب الرئيس الأميركي الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السورية، وأهمية التعاون الدولي من أجل إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة.

كما جرى، خلال اللقاء، بحث جهود إعادة إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإطلاق مفاوضات سلمية جادة وفاعلة.

وأكد نائب الرئيس الأميركي بدروه، خلال اللقاء، التزام الولايات المتحدة بالعمل بشكل وثيق مع الأردن في التعامل مع هذه القضايا بروح الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وفقا لبترا.

كما تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، حيث جدد بنس التأكيد على استمرار بلاده في دعم الأردن لتمكينه من تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، ومساعدته على تحمل أعباء اللاجئين.

وفي ذات السياق، أكدت الاذاعة الاسرائيلية أن العاهل الاردني عبد الله الثاني بحث في واشنطن الليلة الماضية مع نائب الرئيس الامريكي مايك بنس نية الولايات المتحدة نقل سفارتها لدى اسرائيل إلى القدس ، الامر الذي تعارضه عمّان بشدة.

وفي غضون ذلك أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في تقرير من رام الله ان لجنة عليا فلسطينية أوصت باتخاذ عدة خطوات في حال نقل السفارة، أهمها إعلان الدولة وانتخاب برلمان لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد