العمل الزراعي يستقبل وفدا من مؤسسة أطباء العالم فرنسا في مقره بغزة

جانب من الزيارة

غزة /سوا/ استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في مقره الرئيسي بمدينة غزة وفدا من مؤسسة أطباء العالم فرنسا والذي ضم من مؤسسة أطباء العالم كل من ريم منصور ورومان لوجين وكيم هاربر ومسؤولة البعثة في فلسطين اتسيار ميغيل روتس والمنسق الميداني لمكتب غزة هبة الشريف.

وكان في استقبال الوفد المدير العام للاتحاد المهندس محمد البكري، ومدير العمليات والتطوير المهندس بشير الانقح، ومدير دائرة الضغط والمناصرة سعد الدين زياردة، والذين بدروهم رحبوا بالوفد، وثمنوا هذه الزيارة لمقر الاتحاد.

وهدفت الزيارة الى تعزيز العلاقة مع اتحاد لجان العمل الزراعي، والاطلاع على مجالات عمل وتدخلات المؤسسة مع فئات المزارعين والصيادين، وامكانية التعاون المستقبلي بين المؤسستين.

واستمع الوفد الزائر للمحه تاريخيه عن الاتحاد وطبيعة ونوعية الانشطة التي تنفذ، سواء كان على صعيد الخدمات المتنوعة او على الصعيد الحقوقي والمطلبي للمزارعين والصيادين، اضافة الى المعيقات والمخاطر التي تواجه عمل الاتحاد.

ودار النقاش حول عدد من الموضوعات والتي أهمها ما يتعرض له الصياد والمزارع الفلسطيني من انتهاكات ومضايقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي خاصة في المنطقة مقيدة الوصول، والتي ينفذ فيها مشروعا مع اطباء العالم يستهدف المصابين في تلك المنطقة برا وبحرا.

وتطرق الاجتماع الى المشروع الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع اطباء العالم فرنسا وتبادل الطرفان نقاط القوة والضعف، بالاضافة الى الملاحظات على المشروع لكي يتم تفاديها في مشاريع مستقبليه اخرى.

من جهه أخرى تم وضع الوفد بصورة الاعتداءات التي يتعرض لها المزارعين والصيادين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، بما يتعلق بالانتهاكات المستمرة مصادرة الاراضي وجدار الفصل العنصري، اضافة الى الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب ال10 سنوات.

ويأتي هذا اللقاء ضمن العديد من اللقاءات التي يحرص العمل الزراعي لعقدها بهدف توطيد العلاقه والتشبيك مع كل مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية، والتي تساهم وبشكل كبير في شرح المعاناه التي يواجهها سكان القطاع جراء الاحتلال والحصار المتواصل والذي يطال كافه مناحي الحياة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد