خريشة: أكثر من 60 شخص موزعين بين غزة والضفة يتقاضون رواتب تقاعدية واخرى وظيفية

النائب حسن خريشة

غزة / خاص سوا /  أكد نائب رئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة على ان هناك عدد كبير يتجاوز الستين شخص موزعين ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة يتقاضون رواتب تقاعدية واخرى وظيفية.

وقال خريشة خلال اتصال هاتفي مع وكالة "سوا" الاخبارية اليوم الاثنين ان هناك ازدواجية في الراتب للموظفين المتقاعدين ، أي ان هناك من يتقاعد ويعمل في وظيفة اخرى ويتقاضى راتب تقاعدي وراتب وظيفي.

وأضاف :" مصدر جميع الأموال هو الخزينة العامة ، سواء كان صندوق التقاعد أو الراتب العادي (..) مطالباً بتطبيق القانون على الجميع بغض النظر عن الرتب الوظيفية.

وتابع :" طالبنا سابقاً بتشكيل لجنة تحقيق مع رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية بخصوص الجمع ما بين الراتب التقاعدي والراتب الوظيفي لتصويب الاوضاع وفقا للقانون والنظام(..) مبيناً ان رئيس الوزراء قدم طلب تفسير الامر من خلال وزير العدل والذي قام بإصدار قرار تفسيري يمنع ازدواجية الراتب المالي للوزير ورؤساء الهيئات والمؤسسات العامة والراتب التقاعدي عن سنوات خدمتهم السابقة في القطاع العام".

وطالب النائب خريشة بإعادة هذه الاموال الي الخزينة العامة (..) داعياً الي تطبيق القانون على الجميع واتخاذ تلك الخطوات من أجل الحفاظ على المال العام وتصويب الكثير من الأوضاع المختلة في الساحة الداخلية ، حتى نقول أننا في فلسطين نخطو خطوات حقيقة لبناء مؤسسات بعيداً عن الفردية.

وتوقع أن يتجه الامر الى تصويبه خاصة بعد القرار التفسيري للمحكمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد