شبكة المنظمات الأهلية تستقبل وفداً من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا

241-TRIAL- غزة / سوا/ استقبل قطاع التأهيل في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وفد من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا – فلسطين بالضفة الغربية ممثلة بوفدها السيدة جهاد أبوغوش أمين سر الجمعية و سهام بدران ود. حازم عمار و ابراهيم عبد الله، وكان في استقبالهم في مقر الشبكة في مدينة غزة ممثلي المؤسسات الاعضاء في قطاع التاهيل في الشبكة وكان اللقاء.
و أكد منسق قطاع التأهيل بالشبكة على أهمية تعزيز التنسيق ووحدة الموقف بين مؤسسات تأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على المستوى الوطني بما يدعم حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وبخاصة اصدار بطاقة المعاق الني نص عليها قانون المعاق الفلسطيني.
واشار الى تداعيات العدوان الاسرائيلي على واقع الاشخاص ذوي الاعاقة ومؤسساتهم وبخاصة استشهاد 11 مواطنا من ذوي الاعاقة واصابة المئات من جرحى العدوان بأعاقات مختلفة.
ومن ناحيتها أكدت السيدة أبو غوش خلال اللقاء أهمية تفعيل دور المجلس الأعلى لذوي الإعاقة وفصله عن وزارة الشؤون الاجتماعية.
وشددت على ضرورة تعزيز التنسيق بين المؤسسات العاملة في قطاع غزة والضفة الغربية من اجل اعداد التقرير المواز الخاص بالاتفاقية الدولية للاشخاص ذوي الاعاقة.
واكدت اهمية استفادة مرضى الثلاسيميا من خبرات وبرامج المؤسسات الموجودة في قطاع غزة وسلة خدمات الاتحاد العام لذوي الاعاقة
ومن ناحيته أكد مدير شبكة المنظمات الاهلية أمجد الشوا على صياغة مذكرة مشتركة ورفعها لرئاسة الوزراء ووارة الشؤون الاجتماعية بشأن الاسراع في اصدار بطاقة المعاق وبخاصة ان هناك ما يقارب 20 % من جرحى الحرب اصيبوا بإعاقات ليتسفيدوا من استحقاقات هذه البطاقة من حقوق وخدمات كما نص القانون.
وأشار الشوا إلى أن أن الاحتلال قصف عدد من المؤسسات التي تعمل في مجال التأهيل مثل مستشفى الوفاء للتأهيل الذي تم تدميره كلياً ومقر جمعية مبرة فلسطين حيث استشهد عدد الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا على إن استهداف جمعيات التأهيل وتدميرها يهدف الى تعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وحرمان فئات واسعة من الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات التي تقدمها.
209
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد