اليمين الإسرائيلي يدعو إلى هدم مقر الأمم المتحدة في القدس

اليمين الإسرائيلي

القدس /سوا/ أعلن نشطاء ينتمون لتيار اليمين المتطرف الإسرائيلي، عن مبادرة تستهدف هدم المقر الخاص بالأمم المتحدة، الكائن في حي أرمون هانيتساف جنوب شرق القدس المحتلة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وينوي النشطاء بناء مئات الوحدات الاستيطانية بدلا من المقر، وذلك تماشيا مع السياسات التي يتبناها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسعيه لتقليص الدعم الأمريكي للمنظمة الدولية بنحو 40%.

وتفيد تقارير بأن المبادرة التي يبدو أن فكرتها قد ظهرت عقب صدور قرار مجلس الأمن رقم 2334، ضد الاستيطان الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية، الذي طرحته للتصويت أربع دول هي السنغال وماليزيا وفنزويلا ونيوزلاندا أواخر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تشهد زخما جديدا عقب الحديث عن أمر رئاسي أمريكي بشأن تقليص الدعم للأمم المتحدة.

في هذا الصدد، أشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني الأحد، إلى أن “الأجواء الجديدة التي تسود البيت الأبيض تجاه الأمم المتحدة المتمثل بتقليص الدعم بشكل دراماتيكي، فتح شهية نشطاء اليمين بقيادة المحامي والناشط السياسي يائير جاباي، للعمل باتجاه هدم المبنى الذي تستخدمه الأمم المتحدة منذ عام 1948”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد