"الهلال الأحمر" تقدم خدماتها للحجاج المغادرين إلى البيت الحرام

أريحا/ سوا/ قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها قدمت خدماتها الإنسانية والطبية، لمئات الحجاج المغادرين إلى المملكة العربية السعودية مرورا بالحدود الأردنية، عبر مدينة الحجاج في محافظة أريحا والأغوار.

وكما جرت العادة في كل عام، نظمت الجمعية حملة طبية طارئة لحجاج بيت الله الحرام من خلال العيادة الطبية المتنقلة وطواقمها المتخصصة والمتطوعين.

وأوضحت الجمعية في بيان اليوم الإثنين، أنها منذ اليوم الأول لبدء مغادرة الحجاج، انتدبت الجمعية طبيباً وممرضا ووفرت عيادة طبية متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية تواجدت في مدينة الحجاج، وقدمت الخدمات الطارئة للحجاج ووزعت الأدوية على محتاجيها من مرضى الأمراض المزمنة والمسنين، إلى جانب المسكنات وحقن الدوخة والغثيان، وبلغ عدد المستفيدين من خدماتها في الأيام الثلاث  نحو 225 حاجا وحاجة.

وأضافت أن عشرات المتطوعين والمتطوعات انتشروا في مدينة الحجاج، يمدون يد العون والمساعدة لمئات الحجاج، ويرشدونهم إلى المرافق العامة أثناء توقفهم لفحص وتدقيق جوازات السفر، بينما شرع آخرون في إرشادهم إلى العيادة الطبية.

وقام المتطوعون والمتطوعات بتوزيع نشرات توعوية على الحجاج حول أساليب الوقاية والعلاج خلال رحلة الحج الطويلة، وتقديم عبوات مياه لهم.

وقدم متطوعو وكوادر الجمعية الخدمات الطبية والإرشادية لنحو 4500 حاج وحاجة، خلال وجودهم في مدينة الحجاج، وشكلت الجمعية فريقا متكاملا، من متطوعين وأطباء ومسعفين إلى جانب سيارة إسعاف، تواجدت بشكل يومي على المعبر.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد