بلدية غزة تواصل جهودها لمواجهة آثار المنخفض الجوي

صورة من اعمال البلدية

غزة /سوا/ واصلت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة جهودها لمواجهة آثار المنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة منذ مساء يوم الخميس الماضي .

وقالت اللجنة إن طواقمها واصلت عملها خلال ساعات ليل يوم أمس الجمعة وصباح السبت لمعالجة آثار المنخفض الجوي و إصلاح الأضرار التي تسببها في بعض مناطق المدينة .

وتركزت الأعمال على تصريف مياه الأمطار في عدة مناطق من المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة في منطقة الحدبة ، وفي منطقة شارع ( 10) بالقرب من سوق السيارات جنوب حي الزيتون، وبالقرب من جامعة غزة في شارع ( 8) وشارع رجاء الوحيدي المتفرع منه .

وكذلك شملت تصريف المياه بشارع "طوطح " بحي الزيتون، وتجمعاً للمياه في شارع جامعة الدول العربية بالقرب من مستشفى القدس ، وتنظيف مصارف مياه الأمطار في مناطق مختلفة من المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة والتي أغلقت بفعل انجراف القاذورات إليها، ومعالجة نحو (40) طفح صرف صحي في مناطق وأحياء المدينة  .

كما قامت فرق لجنة الطوارئ بإزالة الأتربة المتراكمة في الشوارع الرئيسة في مناطق مختلفة من المدينة منها: شاعر البحر بالقرب من منطقة الشيخ عجلين وشارع المنصور في حي الشجاعية شرق المدينة .

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لإتباع الإرشادات التي نشرتها البلدية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) ووسائل الإعلام المختلفة والتي تضمنت عدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لاتنجرف مع مياه الأمطار وتؤدي إلى انسداد مصارف مياه الأمطار .

وقدرت اللجنة كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء يوم الخميس وحتى صباح السبت بنحو ( 48) ملم من المياه والتي تعتبر وفقا للجنة كمية جيدة تعوض جزئياً تأخر تساقط الأمطار وتحسن كمية المياه التي تغذي الخزان الجوفي .

ووصل منسوب بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان وفق ما أفادت به اللجنة  لنحو مترين ونصف بما يساوي ثلث سعة البركة وهي كمية مطمئنة وتساهم بشكل جيد في تغذية الخزان الجوفي .

وكان رئيس البلدية م . نزار حجازي قد تفقد أعمال لجنة الطوارئ ليلة أمس الجمعة خلال جولة قام به لعدة مناطق في المدينة وأطلع على أعمال طواقمها في الميدان .

ودعت اللجنة المواطنين في المدينة للتواصل معها على رقم الطوارئ المختصر ( 115)  والمعلن عبر سائل الإعلام المختلفة للإبلاغ عن أي شكوى تتعلق بخدمات البلدية .

وبدأت طواقم دائرة الطرق والمنشآت في البلدية بتفقد الشوارع في المدينة لرصد الأضرار والحفر التي لحقت بها والعمل على صيانتها وردم إنجرافات التربة لاسيما في الشوارع الترابية . 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد