خلال 48 ساعة: 15 حادث مروري نتج عنها وفاة مواطن وإصابة 5 بغزة

صورة شرطى في المنخفض الجوي

غزة /سوا/ قالت الإدارة العامة للمرور في قطاع غزة أنه سجل لدى دائرة حوادث الطرق خلال 48 ساعة الماضية 15 حادث نتج عنها حالة وفاة للشاب محمد ال نابلس ي 22 عام و5 اصابات احداها خطيرة الى جانب الاضرار التي لحقت بالمركبات ومكونات الطريق.

وأشارت الادارة العامة  بأن سبب وقوع الحوادث هو عدم الإلتزام بالسرعة المحددة و عدم مراعاة سقوط الأمطار على الطريق.

ونوهت في بيان وصل "سوا"  إن الحركة المرورية تسير بشكل انسيابي حتى اللحظة داخل المحافظات عدا بعض الازدحامات الخفيفة والمحدودة في بعض الشوارع و المفترقات الرئيسية .

وذكر البيان وجود سوق دوار العودة بمحافظة رفح وكذلك حركة نشطة في محيط معبر رفح ، حيث تم تسيير دورية لتسهيل الحركة المرورية امام المسافرين

كما أن الحركة في الطرق الخارجية خاصة شارعي الرشيد الساحلي و صلاح الدين منسابة بشكل اعتيادي مع وجود بعض الأعمال على الطريق إستكمال المشروع القطري

ودعت سائقي المركبات على التقيد بكافة قوانين حركة السير والمرور وتجنب السرعة بشكل عام وأثناء تساقط الأمطار  بشكل خاص ، وتفقد المركبات وعمل الصيانة اللازمة لها ومراعاة السفر وقيادة المركبة بحذر للحد من الانزلاق وفقد السيطرة عليها أثناء السير، وتجنب الدخول بتجمعات المياه على الطرق، وتجنب قطع مجرى السيل والمياه لأنه قد يدفع المركبة لمنطقة خطرة.

وأوضحت أنه في حالة وقوع الحوادث بادر بتحريك سيارتك لأقرب موقف ضماناً لانسيابية الحركة المرورية، وبالامكان التواصل مع العمليات المركزية لشرطة المرور للإبلاغ عن الحادث عبر الرقم 177.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد