صور.. مصر تفتح معبر رفح البري

معبر رفح البري

غزة / سوا /  فتحت السلطات المصرية ،صباح السبت، معبر رفح البري أمام حركة المسافرين فى كلا الاتجاهين ضمن كشوفات الحالات الانسانية المسجلة فى مجمع ابو خضرة الحكومي.

وأوضحت هيئة المعابر فى تصريح مقتضب صباح اليوم أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري فى كلا الاتجاهين لمغادرة ووصول المسافرين العالقين، وبدأت حركة مغادرة الحافلات باتجاه الصالة المصرية من المعبر

وأشارت هيئة المعابر إلى أن السفر مباشرة عبر الصالة الخارجية للمعبر دون الحاجة لتسليم الجوازات من المسافرين كما جرت عليه العادة فى المرات السابقة ، حيث ومنذ ساعات الصباح تم تجهيز عدة حافلات من الصالة الخارجية للمعبر وبدأت بالدخول الى صالة الشهيد سعيد صيام بالمعبر.

وأظهرت إحصائية صادرة عن هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، لعمل عام 2016، تَمكُّن 42 ألف و837 مسافراً من التنقل عبر المعبر في كلا الاتجاهين، حيث زادت أيام فتح المعبر خلال عام 2016 عنها في عام 2015.

وبيّنت الإحصائية السنوية أن السلطات المصرية فتحت بوابة المعبر خلال العام المنصرم أمام حركة المسافرين بالاتجاهين 41 يوماً بينما تم إغلاق المعبر لمدة 324 يوما، في حين بلغت أيام فتح المعبر عام 2015، 32 يوماً وأيام الإغلاق 333 يوماً.

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد