مركز أبو جهاد يدعو "اليونيسيف" للتدخل لمنع اعتقال الأطفال الفلسطينيين

166-TRIAL- القدس / سوا/ دعا مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة بجامعة القدس منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ومجلس حقوق الإنسان في المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة التدخل لمنع قوات الاحتلال الاسرائيلي من اعتقال الأطفال الفلسطينيين وتعذيبهم. 
وقال المركز في بيان صحفي:" إن قوات الاحتلال كثّفت في الآونة الاخيرة من اعتقال الأطفال الفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس حيث تجري عمليات الاعتقال بصورة وحشية من خلال المطاردة وإطلاق النار أو مداهمة المنازل وتفتيشها واختطاف الأطفال وتعذيبهم أثناء التحقيق إضافة إلى إصدار أحكام بحقهم قد تصل للسجن الفعلي أو الاقامة الجبرية وذلك في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والاعراف الدولية.
وبين مركز أبو جهاد أن هناك العشرات من الأطفال لايزالوا معتقلين لأنهم عبروا عن رفضهم لممارسات الاحتلال العدوانية وخاصة بعد جريمة الاحتلال في قتل الطفل محمد أبو خضير قبل عدة أشهر.
وأوضح مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسير بجامعة القدس أن عمليات اعتقال الأطفال تتم بوحشية وتحت التعذيب كما يجري التحقيق معهم بدون حضور محامين .
وأكد المركز أن منظمات الأمم المتحدة مثل اليونيسيف ومجلس حقوق الإنسان لديها قوة محركة تساعد في بناء عالم تتحقق فيها حقوق الأطفال وعدم تعرضهم للعنف وسوء المعاملة, ومن هذا المنطلق يشدد المركز على ضرورة تدخل هذه المنظمات لوقف اعتقال الأطفال في الأراضي الفلسطينية, كما يطالب المركز بعدم التحقيق مع الأطفال في سجون الاحتلال إلا بحضور محامي لكل طفل حتى لا يرهب الاحتلال الأطفال ويخيفهم ويجعلهم يوقعوا على اعترافات تنتزع تحت الضرب والتعذيب.
91
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد