رابطة علماء المسلمين تكرم بلدية رفح

248-TRIAL- رفح / سوا/ كرمت رابطة علماء المسلمين في محافظة رفح , رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ؛ عرفانا بجهود طواقم البلدية وتفانيها في خدمة المجتمع المحلي خلال العدوان الأخير بحق أبناء الشعب الفلسطيني , جاء ذلك خلال زيارة نظمها وفد من دائرة الإصلاح التابعة للرابطة  لمقر بلدية رفح .
وأشاد الداعية منصور أبو حميد بدرجة التنسيق العالي والتعاون المشترك الذي أبدته بلدية رفح مع كافة الجهات المعنية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين خلال فترة العدوان , معربين عن مساندتهم لطواقم البلدية التي منيت باستشهاد أربعة من موظفيها وهم على رأس عملهم بالإضافة إلى الاستهداف المباشر لمباني البلدية ومرافقها .
وطالب بتدخل البلدية من أجل التنسيق بين مصلحة مياه بلديات الساحل وشركة توزيع الكهرباء بما يضمن وصول المياه والكهرباء للمواطنين في وقت مشترك , والعمل على رفع درجة النظافة في السوق المركزي .
وأكد أبو رضوان أن طواقم البلدية عملت على مدار الساعة خلال العدوان من خلال لجنة طوارئ مركزية وغرفة عمليات ضمت كافة الجهات المعنية , موضحا أن البلدية اضطرت إلى استئجار آليات من شركات خاصة لتسريع العمل في ظل نقص الآليات التابعة لبلدية رفح وتضرر عدد منها بفعل قصف الورشة التابعة للبلدية أثناء وقوف عربات البلدية بداخلها .
وبين أن عدد النازحين إلى مراكز الإيواء في محافظة رفح فاق 54 ألف مواطن وكانت البلدية توفر خدمات النظافة والمياه لهذه المراكز بصورة دائمة , معربا عن أمله بتدفق مواد البناء في القريب العاجل من أجل تضميد جراح المنكوبين خلال العدوان الأخير .
وأوضح أبو رضوان أن البلدية تراعي خصوصية الأوضاع المادية لأصحاب البيوت المدمرة وتجمد المستحقات المالية المترتبة على عدم التزامهم بدفع مبالغ التراخيص إلى ما بعد الإعمار مع الاحتفاظ بحق البلدية , واعدا بمتابعة ملف نظافة السوق المركزي والعمل على خلق حلول نهائية لتكدس النفايات في بعض المناطق .
--  297
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد