السفير الفرا يجتمع مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

none

بروكسيل / سوا / استقبل سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوربي وبلجيكا ولوكسمبورغ، عبد الرحيم الفرا، في مقر البعثة في بروكسيل اليوم الخميس، وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضم الممثل الخاص للمدير العام للبرنامج في فلسطين روبيرتو فالينت، ونائبته نرجس سعيدان، والمستشار الإقليمي للبرنامج للدول العربية اليساندرو ماراكيك.

واطّلع السفير الفرا من الوفد، على برنامج العمل الذي تعمل عليه الوكالة الأممية مع مؤسسات الاتحاد الأوربي وعدد من المنظمات الإقليمية في دعم أنشطة البرنامج في فلسطين، وخاصة في القدس الشرقية، والمناطق المسماة (ج)، وقطاع غزة .

وشرح الوفد حجم عمل مكتب فلسطين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذي يعتبر الثالث في العالم بعد أفغانستان والأرجنتين، وأبرز الفعاليات التي قام بها مؤخرا، وأبرزها مؤتمر دعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس الشرقية والمناطق المصنفة (ج)، بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية.

وأحاط سفير فلسطين الوفد بتحرك بعثة فلسطين على مستوى الاتحاد الأوروبي بكافة مؤسسات، وأطلعه على التحركات التي تعمل عليها على أكثر من مستوى، لتقديم الدعم الأوروبي والدولي للشعب الفلسطيني، وخاصة في مشاريع حيوية مثل محطة تحلية المياه في غزة.

واتفق الجانبان على تنسيق الجهود لتوطيد علاقة الشراكة بين دولة فلسطين، وبرنامج الام المتحدة الإنمائي، والاتحاد الأوروبي، والبنك الإسلامي للتنمية، في تكثيف الدعم للشعب الفلسطيني، وفقا لخطة التنمية التي وضعتها الحكومة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد