الإعلام: مؤسسات الاحتلال لا تختلف فهي جزء من عقلية واحدة

الاحتلال يهدم منازل المواطنين

غزة /سوا/ اعتبرت وزارة الإعلام قرار "محكمة الاحتلال العليا" اليوم، السماح لـما تسمى "الإدارة المدنية" بهدم المنازل والمنشآت الفلسطينية في منطقة جنوب الخليل استمراراً في نهج الاحتلال والتمييز على اسس عرقية يقودها نتنياهو وزمرته، بحق فلسطين ارضاً وشعباً ومقدسات.

وقالت الوزارة في بيان وصل "سوا" أن الناطق بلسان نتنياهو "جندلمان" يصر على حملة الادعاءات والأكاذيب التضليلية، ويؤكد أن دولته الاحتلالية تتعامل بنظامين وقانونين يجري فيهما التفريق بشكل بغيض مقيت، حيث تُمنح كل الحقوق للإسرائيلي اليهودي على حساب الفلسطيني والفلسطيني المنغرس في ارضه في قلنسوه وأم الحيران و القدس وغيرها من الارض الفلسطينية.

وأكدت الوزارة أن قضاء الاحتلال يتبادل الأدوار مع حكومة التطرف والجيش والمستوطنين، ويطلق اليد لهدم البيوت والمنشآت ويصادر المراعي والحقول، ويلاحق المواطنين بسياسة تمييز عنصري، تعيد إلى الأذهان الممارسات السوداء في جنوب أفريقيا لنظام "الأبرتهايد"، الذي دفنه العالم لغير رجعة.

ورأت الوزارة  أن تهجير قرابة 1500  مواطن من 8  قرى يفوق وجودها تأسيس دولة الاحتلال يثبت للعالم أجمع مدى الاستخفاف الإسرائيلي بالقانون الدولي، والتعطش للاستيطان وهدم المنازل، وتحدي قرار مجلس الأمن الأخير.

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي إلى عدم المرور على قرار الإسرائيلي دون محاسبة، وإجبار إسرائيل على الانصياع للقرارات الأممية الرافضة لسرطان الاستيطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد