أبو عيطة يكشف تفاصيل اجتماع المجلس الثوري بالامس

فايز أبو عيطة

غزة / سوا /  متابعة خالد أبو جامع / قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، أن الرئيس محمود عباس عرض القضايا والتطورات السياسية الهامة على المجلس الثوري لحركة فتح خلال اجتماعه الاول مساء الأربعاء.

 وبين أبو عيطة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن المجلس الثوري بدأ في اعماله بتحديد اللجان المختلفة، حيث جرى انتخاب "أمانة السر" للمجلس الثوري المكونة من امين السر ونائبين له.

وكانت المجلس الثوري لحركة "فتح"، قد انتخب خلال جلسته الافتتاحية التي بدأت اعمالها، مساء الاربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، بحضور الرئيس محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ماجد الفتياني أمينا للسر، و مي كيلة ، وفايز أبو عيطة نائبين لأمين السر.

وأشار أبو عيطة الى ان الاجتماع ناقش بعض الاضافات التي ستقوم بها اللجنة المركزية لحركة فتح لعرضها على المجلس الثوري  في المستقبل حتى يتم اعتمادها، مشددا على أن المجلس الثوري سيتابع دورة انعقاده الاولى خلال الايام المقبلة، وسيحدد من خلالها كافة اللجان الأخرى التي يجب ان يتم انتخابها كـ "المحكمة الحركية ولجنة حماية العضوية والرقابة المالية والادارية".

وتوقع ان تجرى أعمال المجلس بطريقة ديموقراطية وشفافة ونزيهة، آملا أن تحقق دورة انعقاد المجلس الثوري أهدافها وان تتكلل بالنجاح واصدار قرارات من شانها النهوض بحركة فتح.

وعن اضافات اللجنة المركزية ، أوضح أبو عيطة أن الاضافات تتعلق بشقين، الاول اضافات وفق النظام وهي لقادة عسكريين كبار في السلطة الوطنية الفلسطينية وتحديدا "قادة الأجهزة الامنية"، فضلا عن اضافات أخرى تتعلق بالكفاءات وسد بعض الثغرات مثل "بعض المناطق التي لم ينجح احد الأعضاء منها في الانتخابات سيتم سد تلك الثغرات، اضافة الى مناقشة قضية بعض الأشخاص الذين هم على قد كبير من الكفاءة ولم يرشحوا أنفسهم".

واستدرك: "هذه القضايا والمعايير سيتم اتخاذها بشكل أساسي أثناء اختيار الأعضاء الذين سيتم اضافتهم للمجلس الثوري في دورة قادمة".

وكشف أبو عيطة، عن موعد الجلسة المقبلة للمجلس الثوري حيث من المقرر أن تُعقد يوم الاحد المقبل الساعة العاشرة صباحا، ليستكمل اعضاء المجلس الثوري البحث والنقاش في كل الملفات والقضايا المعروضة والتي ستكون على جدول الاعمال خلال تلك الجلسة، مشيرا الى أن الأعضاء سيلتقون خلال هذه الايام للتمهيد لجلسة الأحد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد