زراعة أشتال زيتون في الأراضي القريبة من مستوطنة "عناب"

none

طولكرم/ سوا/ نفذت الاغاثة الزراعية، بالتعاون مع فصائل العمل الوطني، ووزارتي الثقافة والإعلام في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، فعالية غرس أشتال زيتون في أراضي بلدة عنبتا شرق طولكرم، المحاذية لمستوطنة "عناب".

وقال مدير الإغاثة في طولكرم عاهد زنابيط، إن الفعالية تأتي من خلال مشروع زراعة الأشتال المثمرة، بعنوان: "نزرع لنحيا"، ضمن حملة المليون شجرة الثالثة، التي تنفذها الإغاثة بتمويل وإشراف من الجمعية العربية لحماية الطبيعة، وتستهدف المناطق المجاورة للمستوطنات والطرق الالتفافية وجدار الضم والفصل العنصري.

وأضاف ان الهدف من الحملة هو الوفاء بالعهد لمزارعنا الفلسطيني، من أجل تعزيز صموده على أرضه وتثبيته عليها، نظرا لما يعانيه من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أرضه من استيلاء وتخريب وتجريف هدفه توسيع المستوطنات وطرد أصحاب الأراضي منها.

وأعرب المزارع عبد الرازق زكي، صاحب الأرض التي نفذت فيها الفعالية، عن شكره للقائمين على زراعة أشتال الزيتون لما يشكل ذاك من رفع معنوياته وتعزيز صموده على أرضه، خاصة أن هذه الأرض هي الوحيدة القريبة من مستوطنة "عناب".

وأضاف انه يواجه مضايقات مستمرة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، الذين يطردونه من أرضه وينشرون الخنازير ويخربون الأشجار والمزروعات، موجها رسالته للمؤسسات الزراعية المعنية إلى مساندته ودعمه، من خلال إقامة بئر مياه في الأرض، وشق طريق وتعبيده، وإحاطة الأراضي بالسياج قبل أن يتم الاستيلاء عليها لصالح المستوطنة.

وأكد القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في طولكرم يوسف الساعد، أن الفعالية تساهم في تعزيز صمود المزارع على أرضه، وإبراز معاناته جراء ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد