محافظ جنين يدعو لوضع خطة لوقف الاعتداءات على الأراضي الحكومية

تعبيرية

جنين/سوا/ دعا محافظ جنين إبراهيم رمضان، إلى ضرورة وضع خطة وآلية نافذة لوقف الاعتداءات على الاراضي الحكومية والأحراج.

وحمل رمضان خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة الخاصة بمتابعة التعديات على الاراضي الحكومية، المؤسسات الرسمية ورؤساء الهيئات المحلية مسؤولية ما يجري على ارض الواقع من اعتداءات لا يمكن السكوت عليها، وطالبها بالمتابعة واتخاذ كافة السبل لردع كل من تسول له نفسه اقتراف مثل هذا الجرم.

وتمنى المحافظ على اللجنة المصغرة تكثيف تواصلها وتنسيقاتها ومتابعتها للحيلولة دون استمرار الوضع على ما هو عليه، واضعا كل سلطاته المشروعة امام اللجنة لإنقاذ الممتلكات العامة من السلب والهدر.

وأكد المجتمعون ضرورة مسح الأراضي العامة وتحديد الاراضي الحكومية وتكثيف الزيارات لها ومتابعتها، وضرورة تنفيذ قرارات المحكمة الصادرة بإزالة الاعتداءات وتكوين لجنة للمتابعة، طلب ملفات تفويض الاراضي الحكومية من الأردن.

وشددوا على أهمية التوعية وتوضيح دور الهيئات المحلية، وعقد ورش عمل بهذا الخصوص، والعمل على استكمال اعمال التسوية في المناطق غير منتهية التسوية، واتخاذ اجراءات عقابية فورية متوافقة والقانون، وتوفير وتزويد الدوائر الحكومية ذات الاختصاص بفرق مساحية بإمكانياتها ومعداتها وخاصة دائرة الاملاك والمساحة، ورفدها بمفتشي الاملاك ومساحين، والبدء في حصر الاعتداءات الزراعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد