"الاستشارية الفلسطينية" تدعم 25 مشروعا اقتصاديا صغيرا في جنين

none

جنين/ سوا/ بدأت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية "PCS"، بتمويل 25 مشروعا اقتصاديا رياديا صغيرا في محافظة جنين، من خلال حاضنة الأعمال "فكرة".

وأوضح مسؤول أنشطة بناء القدرات والتدريب في الهيئة محمد غانم، أن المشاريع الـ25 جرى اختيارها من بين 400 فكرة قدمت للهيئة خلال عام 2016، ضمن مشروع "الإنعاش الاقتصادي لمحافظة جنين"، الذي تنفذه الهيئة بدعم من مؤسسة "DROSO Foundation".

وأشار إلى أن المتقدمين خضعوا لتدريبات مكثفة وفق أحدث المناهج العالمية في إدارة وتطوير المشاريع الصغيرة ومفاهيم الريادية.

ولفت إلى أن الأفكار المختارة تضمنت مشاريع في مختلف المجالات الزراعية، والصناعية، والخدماتية، وأخرى في الإنتاج الفني ومجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال المدير التنفيذي للهيئة معتصم زايد إن قيمة الدعم المالي التي سيتلقاها المستفيدون خلال المرحلة الأولى تبلغ 225 ألف دولار أميركي، موزعة على شكل منح وقروض حسنة دون فوائد.

وأضاف أن حاضنة الأعمال "فكرة" هي جزء أساسي من أنشطة مشروع الإنعاش الاقتصادي، الذي تنفذه الهيئة، ويهدف إلى المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي، وتوفير فرص عمل للفئات المهمشة كالشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة.

-

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد