مصر تستضيف جولة مفاوضات استكشافية فلسطينية إسرائيلية بعد غد

القاهرة/ سوا/ قالت وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة ستستضيف بعد غد الثلاثاء، الثالث والعشرين من الشهر الجاري، جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل لتفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

وأضافت الخارجية المصرية، في بيان لها مساء اليوم الأحد، إن ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود المصرية التي أسفرت عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يوم 26 آب/أغسطس الماضي، وتأسيساً على ما جاء في الدعوة التي قبلتها الأطراف آنذاك وعلى المبادرة المصرية التي طرحت عقب اندلاع الأزمة.

وقال البيان إن الجولة التي تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة من المفاوضات غير المباشرة ستمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية.

وتابع أن استتباب الأمن والاستقرار في قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه.

وأشار إلى أن الجولة الاستكشافية المشار إليها سيسبقها استضافة القاهرة يوم غد الاثنين اجتماعا فلسطينيا برعاية مصرية، في إطار عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التي تحول دون تنسيق المواقف استعدادا لجولة المفاوضات غير المباشرة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد